المركز القومى للترجمة يبدأ استقبال طلبات المشاركة فى جوائز الترجمة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:00 م
المركز القومى للترجمة يبدأ استقبال طلبات المشاركة فى جوائز الترجمة الدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومى للترجمة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ اليوم الأحد، المركز القومي للترجمة في تلقي طلبات المشاركة في جائزة رفاعة الطهطاوي وجائزة الشباب وجائزة الترجمة العلمية لعام 2018K ويستمر فتح باب المشاركة حتى 18 يناير المقبل.
 
وتبلغ قيمة جائزة رفاعة الطهطاوي 100 ألف جنيه وجائزة الشباب خمسة وعشرين ألف جنيه وجائزة الترجمة العلمية في مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها خمسين ألف جنيه. وجدير بالذكر أن الأعمال المقدمة تقبل من الأفراد وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية والمترجمين والناشرين، علما بأن قيمة الجائزة تمنح كاملة للمترجم.
 
ويشترط للتقدم للجوائز، أن يكون العمل مترجما ومنشورا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية أن يكون العمل حاصلا على حقوق الملكية الفكرية وتكون الترجمة عن اللغة الأصلية وتكون الطبعة الأولى للعمل المترجم قد صدرت خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة، ويختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكى يتقدم لها وبعمل واحد علما بأنه لا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى في الوقت نفسه.
 
وتتضمن الشروط أيضا ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة ولا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور خمس سنوات كما لا يجوز التقدم بعمل له مراجع للترجمة في ما يخص جائزة رفاعة الطهطاوي.
 
ويمكن الحصول على استمارة التقدم من مقر المركز أو من على الموقع الإلكتروني وينبغي تقديم تعريف بالعمل المترجم فيما لا يزيد عن ألف كلمة وسيرة ذاتية حديثة للمترجم وصورة شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدمين لجائزة الشباب وصورة من موافقة الجهة المالكة للحقوق على الترجمة و5 نسخ مصورة من العمل الأصلي و5 أصول من العمل المترجم والمركز غير ملزم بإعادة الأعمال المقدمة سواء فاز العمل بالجائزة أم لم يفز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة