تستضيف 1600 فعالية من 20 دولة..

شاهد بالصور.. مدينة الأحلام للأطفال فى معرض الشارقة الدولى لللكتاب

الأحد، 05 نوفمبر 2017 03:00 ص
شاهد بالصور.. مدينة الأحلام للأطفال فى معرض الشارقة الدولى لللكتاب الأطفال فى مدينة الأحلام
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مساحة واسعة من قاعات معرض الشارقة الدولى للكتاب، تواصل مدينة الطفل تقديم فعاليتها المختلفة التى تصل إلى 1200 فعالية من 20 دولة على مدار اليوم، بينها فعاليات منوّعة تقدمها ست دول عربية تتضمن: دولة الإمارات العربية المتحدة، ولبنان، وسورية، والأردن، والكويت، والبحرين.

 

وتتضمن جميع مرافق مدينة الطفل 4 مجالات مهمة، بينها منطقة الورش التى تنقسم هى الأخرى إلى أربعة أقسام رئيسية، أبرزها: 7 مواقع لتقديم الورش، حملت أسماء ذات طبيعة فنية ثقافية علمية تعكس طبيعة الورش التى تقام للأطفال، وهي: أنامل، وزوايا، ومرئيات، وقراءات، ومواهب، وحكايات، واكتشافات.

 

القسم الآخر للمدينة هى منطقة ألعاب الأطفال التى تم تقسيمها الى أربعة أقسام أيضاً، وذلك لاستيعاب جميع الفئات العمرية من جهة، ولتوفير مساحات آمنة للأطفال الصغار يستطيعون اللعب فيها.

 

فاطمة آل على المسؤولة فى مدينة الطفل أشارت إلى أن المدينة تقدم خدماتها لجميع الأطفال بمن فيهم الأطفال من أصحاب الهمم، والأطفال ذوى الإعاقات المختلفة، وتستضيف ورشاً مخصصة للأهل فى كيفية التعامل مع هذه الفئات من الأطفال، إضافة إلى فعاليات أخرى من شأنها تعزيز العلاقات بين أفراد الأسرة.

 

ويعد المسرح مع أهم مرافق مدينة الطفل، حيث يقدم العديد من الفعاليات المنوعة، وتم تجهيزه بإمكانات عالية فى الضوء والصوت ونحو 400 مقعد لجميع الأعمار، إضافة إلى وجود مجموعة من المشرفين الذين يقومون بتنظيم شؤون المسرح، والإشراف على خدمة الزائرين.

 

كما تتضمن مدينة الطفل مساحة مخصصة بعنوان (حائط الكلمات) يكتب فيه الأطفال طموحاتهم المستقبلية، وقد تم إعداده بشكل فنى جاذب للأطفال، وحظى بمئات الأمنيات المستقبلية المكتوبة من قبل الصغار، إضافة إلى موقع مخصص للورشة التفاعلية شهد العديد من الفعاليات الثقافية، والتعليمية، والفنية.

 

ويشرف على تنفيذ فعاليات مدينة الطفل طاقم مؤلف من نحو 75 متخصصاً، بينهم: منظمو الفعاليات، والمشرفون، والإداريون والفنيون، وطاقم متخصص من المحاضرين فى كافة مجالات الفنون والعلوم المختلفة.

الاطفال فى مدينة الاحلام (1)
 

 

الاطفال فى مدينة الاحلام (2)
 

 

الاطفال فى مدينة الاحلام (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة