أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018

الأحد، 05 نوفمبر 2017 12:00 ص
مصدر بالبترول: نتوقع نتائج المسح السيزمى بالبحر الأحمر فى النصف الأول من 2018 المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع مصدر مسئول بقطاع البترول الإعلان عن نتائج المسح السيزمى فى البحر الأحمر خلال النصف الأول من 2018، وهى مدة قليلة فى عمر المسح.

كانت شركة جنوب الوادى القابضة "جنوب" – التابعة لوزارة البترول - قد وقعت فى 20 يوليو 2017، مع شركتى شلمبرجير الأمريكية، وتى جى إس الإنجليزية عقدين لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر باستثمارات أكثر من 750 مليون دولار.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشركات العالمية التى تقوم بعملية المسح السيزمى بالبحر الأحمر تقوم بـدورهـا بعمل ترويج لما تمتلكه من بيانات، موضحا أنهم عقدوا ورشــــة عـمـل فـــى هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية نهاية شهر أكتوبر الماضى وحضر بها شركات عالمية مثل أكسون موبيل الأمريكية، وتوتال الفرنسية، وشل العالمية، وأبدت هذه الشركات اهتماما كبيرا بالأمر بعد أن طمأنتهم الشركات التى تولت إعداد التقارير فى هذه المنطقة.

وتشير تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية الأمريكية إلى امتلاك مصر نحو 6 مليارات برميل من الزيت الخام و 23 مليار برميل مكافئ من الغاز الطبيعى بالمياه الاقتصادية بالبحر الأحمر، إضافة إلى احتياطيات مصر المتوقعة من الغاز والزيت الصخرى بالمناطق البرية بجنوب مصر، والتى تقدر بحوالى 8 مليار برميل مكافئ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة