وزير الزراعة يكلف الإصلاح الزراعى بحصر الأراضى غير المستغلة وفرص استثمارها

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:31 ص
وزير الزراعة يكلف الإصلاح الزراعى بحصر الأراضى غير المستغلة وفرص استثمارها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب ـ عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، بحصر كافة الأراضى الغير المستغلة وذات الميزة النسبية وعرض فرص وإمكانيات الاستثمار المتاحة فى تلك المناطق بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، للمساهمة فى تحقيق التنمية وزيادة موارد الدولة.

وقال البنا  فى بيان له إن ذلك يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية، ومجلس الوزراء بالعمل على حسن إدارة واستغلال الأراضى المستردة بعد إزالة التعديات فى مجال الاستثمار، لافتا إلى أن ذلك أيضا يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع الاستثمار وتحسين مناخه، وخاصة فى المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعى، باعتبار أن الزراعة هى عصب الاقتصاد القومى.

وأكد وزير الزراعة أن هناك تنسيقا مستمرا وتعاون دائم بين وزارة الزراعة وهيئاتها المختلفة بما فيها الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والهيئات التابعة لها، لتوفير مناخ جيد للتنمية المستدامة فى المجال الزراعى، واستغلال الأصول بأفضل الطرق لصالح تنمية موارد الدولة.

ومن جهته قال الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، أن هناك بالفعل عدد من الطلبات التى تقدم بها بعض المستثمرين، ويجرى حالياً بحثها والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارتى الزراعة والاستثمار بشأنها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة