أفغانستان: لن نحجب تطبيقى واتساب وتلجرام

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:43 م
أفغانستان: لن نحجب تطبيقى واتساب وتلجرام الرئيس الأفغانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال متحدث اليوم الاثنين، إن الحكومة الأفغانية لن تحجب خدمتى الرسائل النصية الفورية واتساب وتلجرام بعد أيام من الجدل فى أعقاب تقارير عن أنه سيتم تعليق الخدمتين.

وقال جاويد فيصل وهو نائب المتحدث باسم الرئيس التنفيذى للحكومة عبد الله عبد الله على تويتر "حكومة أفغانستان لن تحظر أى منصات للتواصل الاجتماعي. واتساب وتلجرام سيواصلان العمل فى أفغانستان".

وبدأ الخلاف بشأن خدمات الرسائل النصية بعد أن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى الأسبوع الماضى رسالة من هيئة الاتصالات الأفغانية لمقدمى خدمات الإنترنت فى البلاد تبلغهم فيها بحجب الخدمتين على الفور.

ولواتساب المملوك لفيسبوك أكثر من مليار مستخدم فى جميع أنحاء العالم. أما تلجرام فهو تطبيق أصغر نطاقا لكنه آخذ فى النمو بشكل سريع ويتمتع بشعبية فى عدد من البلدان بينها أفغانستان.

وقال القائم بأعمال وزير الاتصالات الأسبوع الماضى، إن أوامر صدرت لهيئة الاتصالات بفرض حجب تدريجى على الخدمتين لتحسين أدائهما بعد تلقى شكاوى من المستهلكين.

وذكرت وسائل إعلام أفغانية أن مديرية الأمن الوطنى فى أفغانستان كانت تريد فرض الحجب لمنع طالبان وغيرها من الجماعات الإرهابية من استخدام الرسائل المشفرة. ولم تدل مديرية الأمن بأى تعقيب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة