"الزراعة": تحويل 20146 فدان محاصيل شرهة للمياه لنظام الرى بالتنقيط

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 02:00 ص
"الزراعة": تحويل 20146 فدان محاصيل شرهة للمياه لنظام الرى بالتنقيط الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير الادراة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية التابع لوزارة الزراعة، عن الموافقة على إحلال وتجديد حدائق الفاكهة فى الأراضى الجديدة بعد اتباع أنظمة الرى الحديث، فى مساحة 20146 فدان بعد معاينات 2028 فى الفترة من 1-7-2014 وحتى 30-5-2017 بمختلف المحافظات خاص التى تروى بالغمر وتحويلها إلى الرى الحديث سواء بالتنقيط أو الرش.

 وأكد تقرير الحاصلات الزراعية، الذى حصل "اليوم السابع"، على نسخة منه، أن الهدف من احلال وتجديد حدائق الفاكهة فى الأراضى الجديدة باستخدام التنقنيات الحديثة فى الرى بالتنقيط أو الرش وخاصة فى الموز والموالح والخوخ والمانجو، لترشيد استهلاك المياه، باستخدام استنباط أصناف جديدة غير شرهة للمياه.

 وأضاف التقرير، أن هناك تكليفات من الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، بعمل حملات توعية موسعة لتقديم جميع الإرشادات الفنية للمزارعين بالأراضى الجديدة والقديمة بترشيد استهلاك المياه وتجنب الرى بالغمر، والحد من المحاصيل الشرهة للمياه وخاصة زراعات الموز، وقصره على الأصناف القليلة الاستهلاك للمياه، بالإضافة إلى الاتجاه إلى للتوسع فى الزراعة بـ"الصوب"، لترشيد استهلاك مياه الرى وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

يأتى ذلك بينما كشف تقرير لوزارة الزراعة، أن هناك 700 ألف فدان تروى بالغمر بأراضى الوادى والدلتا لثلاثة محاصيل، منها 354 ألف فدان موالح، 60 ألف فدان موز، و230 ألف فدان مانجو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة