أكرم القصاص - علا الشافعي

هيئة الكتاب: نفسك تشوف مين فى المعرض؟.. وقراء: ديستوفيسكى ونجيب سرور

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:00 م
هيئة الكتاب: نفسك تشوف مين فى المعرض؟.. وقراء: ديستوفيسكى ونجيب سرور معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الهيئة العامة المصرية للكتاب، لتنظيم معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، بأرض المعارض الدولية بمدينة نصر، ومن المقرر أن تكون الجزائر ضيف شرف الدورة والكاتب الكبير الراحل عبد الرحمن الشرقاوى شخصية العام.

وفى إطار استعدادات الهيئة للمعرض، تقوم الصفحة الرسمية للمعرض باستطلاع رأى الجمهور عن أفكارهم ورؤيتهم الخاصة للدورة المقبلة من معرض الكتاب.

وسألت الصفحة عن الشخصيات التى يحب القراء أن يقابلوهم فى الدورة المقبلة وهو "نفسك تقابل مين من الكتاب والمفكرين والأدباء فى معرض الكتاب؟"، لكن الإجابات كانت غريبة وكوميدية إلى حد كبير، نظرًا لطرح أسماء عدد من كتاب الكبار المصريين والعالميين الذين راحلوا منذ سنين طويلة.

وقالت إحدى القراء "هاروكى موراكامى، أليف شفاق، إبراهيم أصلان الله يرحمه" والأخير سيكون مر على وفاته مع بداية المعرض القادم 6 سنوات، إذ رحل عن عالمنا 7 يناير من عام 2012.

قراء معرض الكتاب 1
قراء معرض الكتاب

ومن الأمنيات الغريبة أيضًا طلب أحدهم رؤية كل من "دستيوفيسكى، أنيس منصور، مصطفى محمود، نجيب محفوظ"، إذ أن الأول وهو أحد أشهر وأهم رواد الأدب الروسى رحل منذ حوالى 137 عام إذ رحل فى 9 فبراير 1881، والثانى فى 21 أكتوبر 2011، أما الأديب العالمى نجيب محفوظ، توفى فى 30 أغسطس 2006.

قراء معرض الكتاب 4
قراء معرض الكتاب

كما طالب آخر رؤية الشاعر الكبير الراحل نجيب سرور، والذى رحل منذ حوالى 40 عاما إذ توفى فى 24 أكتوبر 1978.

قراء معرض الكتاب 3
قراء معرض الكتاب

كما كانت من ضمن أغرب الطلبات، حين طلب قارئ رؤية عبد الله البرغوثى، قائد كتائب عز الدين القسام السابق والأسير فى سجون جيش الاحتلال الإسرائيلى.

قراء معرض الكتاب 2
قراء معرض الكتاب

فما طلب أحد القراء رؤية "دكتور مصطفى محمود ، والشعراء محمود درويش، والأستاذ فاروق شوشة"، والأول توفى فى 31 أكتوبر عام 2009، والثانى 9 أغسطس عام 2008، الثالث 14 أكتوبر من العام الماضى 2016.

قراء معرض الكتاب 5
قراء معرض الكتاب








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة