وزير الشباب الهندى لنظيره المصرى: نحتاج لتزويد شبابنا ببيئة مناسبة

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:26 م
وزير الشباب الهندى لنظيره المصرى: نحتاج لتزويد شبابنا ببيئة مناسبة وزير الشباب خالد عبد العزيز ونظيره الهندى العقيد راجيافاردهان راثور
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى، مع نظيره الهندى العقيد راجيافاردهان راثور على هامش منتدى شباب العالم الذى يعقد فى شرم الشيخ.

 

وهنأ العقيد راجيافاردهان راثور، وزير الدولة لشئون الشباب والرياضة الهندى، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب المصرى، على تأهل فريق مصر لكرة القدم للمشاركة فى مسابقة كأس العالم لكرة القدم التى ستقام فى روسيا عام 2018.

وزير الشباب المصرى ونظيره الهندى
وزير الشباب المصرى ونظيره الهندى

 

وأشاد خالد عبد العزيز، بنجاح الهند فى تنظيم دورة كأس العالم للفيفا تحت 17 سنة وعبر عن اهتمامه بمهمة 11 مليون وبرنامج التوعية بلعبة كرة القدم.

 

وأشار العقيد راثور، حسب بيان إعلامى للسفارة الهندية، إلى الانتعاشة التى حدثت فى العلاقات بين البلدين فى الفترة الأخيرة، موضحا أن رئيس الوزراء ناريندرا مودى والرئيس السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قد اجتمعا أربع مرات ونقلا علاقات البلدين إلى مستويات جديدة.

وزير الشباب المصرى ونظيره الهندى والشباب المشارك بمؤتمر شرم الشيخ
وزير الشباب المصرى ونظيره الهندى والشباب المشارك بمؤتمر شرم الشيخ

 

وقد أثنى خالد عبد العزيز على القيادة الهندية لاتخاذها قرارات طويلة المدى بطريقة سريعة وحاسمة. وقد أطلعه العقيد راثور على مختلف المبادرات التى قام باتخاذها رئيس الوزراء فيما يتعلق بالإدماج الاقتصادى، وتزويد الشباب بالمهارات وبرامج مثل برنامج المشروعات الناشئة فى الهند ومبادرة تمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وبرنامج إصنع فى الهند.

 

وقال العقيد راثور: "أننا ننتمى لاثنين من أقدم حضارات العالم، لذا نحتاج إلى القيام بتنفيذ رؤية زعيمنا المتعلقة بالشباب بصورة حاسمة. فالهند أمة غالبيتها من الشباب ونحتاج إلى تزويدهم ببيئة مناسبة لتحقيق أحلامهم".

 

وعرض وزير الشباب المصرى، إمكانية استخدام المراكز المصرية المتميزة، مثل المركز الأوليمبى، فى برامج التدريب قصيرة الأجل للأندية الرياضية الهندية. وحدثه العقيد راثور عن قرار الاستفادة من عدد من المدربين والمتخصصين المصريين فى مجال لعبة الإسكواش. كما طلب من الوزير المصرى تشجيع الطلاب المصريين على الالتحاق بالجامعات الهندية المخصصة للطلاب الأجانب.

 

وأشار العقيد راثور إلى بطولة ألعاب المدارس الهندية المقرر عقدها فى ديسمبر المقبل. وقال الوزير: "إننا نسعى إلى تغيير الموقف من الرياضة بين الهنود، ونريد أن نجعل من الرياضة هدفا لتطلعات الشباب."

 

ويشارك العقيد راجيافاردهان راثور، نيابة عن رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، فى منتدى شباب العالم الذى تشارك فيه 52 دولة من دول العالم. كما يشارك فى المنتدى أيضا أربعة شباب تحت رعاية وزارة الشباب الهندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة