4 ماسكات من الفواكه للعناية بالبشرة وترطيبها

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 01:00 ص
4 ماسكات من الفواكه للعناية بالبشرة وترطيبها العناية بالبشرة
كتبت - شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طبق الفاكهة ليست للأكل فقط بل للجمال أيضا، فيمكن الاستعانة بما تحتويه من أنواع مختلفة كمرطب ومنعم للعناية بالبشرة، فمن خلال خطوات بسيطة يمكنك الحصول على بشرة مشرقة وإعطاؤها نضارة وحمايتها من الإصابة بالميكروبات والبكتيريا،  لتبدو صحية وأكثر إشراقا، خاصة مع كثرة تعرض الوجه والجلد للغبار وعوادم السيارات، وذلك وفقا لموقع  stylecraze.

العناية الملح
العناية بالبشرة

 

1- الأناناس

أما الأناناس فهو غنى بالبروتين والألياف الغذائية والفيتامينات A و C و K والمعادن والأناناس يحتوى على أحد الانزيمات  التى لديها  قدرة على علاج الالتهابات، ويمكن استخدام عصيره فى ترطيب البشرة وحمايتها من الأمراض عن طريق قطعة من القطن يتم غمسها فى العصير ثم وضعها على البشرة وتكرار ذلك لمدة 10 دقائق لتحصلى على بشرة مشرقة.

العناية بالجسم
العناية بالبشرة

 

2- العنب

العنب الأحمر أو الأخضر يعد من مضادات الأكسدة التى تمنح البشرة نعومة ويساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وسرطان الجلد فهو مصدر غنى من الفيتامينات C، K، والفولات والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه عن طريق هرس كمية مناسبة من العنب ووضعها على بشرتك، ويغسل بالماء البارد بعد 10 دقائق.

العناية بالجسم66
العناية بالبشرة

 

3- الخوخ

إذا كنت تريدين أن تجعلى بشرتك متوهجة ومشرقة،  فلا تتنازلى عن قناع الخوخ للوجه، فالخوخ غنى بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، كما أنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة، وبالتالي يمنع تلف الخلايا ويحفاظ على الجلد ناعم، ويمكن أن تستخدميه كماسك للبشرة عن طريق وضع شريحة الخوخ على جميع أنحاء بشرتك، وإزالة هذه الشرائح بعد 10 دقائق عن طريق مسح وجهك بقطعة قماش مبللة.

العنايةة بالملح
العنايةة بالبشرة

 

4- المشمش

المشمش الحلو من أكثر الفواكهة التى  تعيد نضارة البشرة  بحماية الجسم البشري فهي غنية بالفيتامينات A، C، ويمكن عن طريق تقطيع المشمش إلى شرائح ووضعه على المناطق الداكنة على البشرة والتى تعانى من التصبغ، وذلك لمدة 10 دقائق.

الشعر 5
العناية بالبشرة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة