العالم هذا الصباح.. بالصور.. الولايات المتحدة تشيد بالإجراءات السعودية فى فضح دور إيران باليمن.. تظاهرات ضد ترامب بكوريا الجنوبية تحت عنوان "لا للحرب"..ومجلس الأمن يحث ميانمار على وقف استخدام القوة مع الروهينجا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. الولايات المتحدة تشيد بالإجراءات السعودية فى فضح دور إيران باليمن.. تظاهرات ضد ترامب بكوريا الجنوبية تحت عنوان "لا للحرب"..ومجلس الأمن يحث ميانمار على وقف استخدام القوة مع الروهينجا العالم هذا الصباح
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر تأييد الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراءات المملكة العربية السعودية، فى فضح دور إيران فى اليمن وتزويد طهران للمسلحين الحوثيين بالسلاح، الأحداث العالمية، فى صباح اليوم الثلاثاء، ومن السعودية إلى كوريا الجنوبية، فقد اندلعت مظاهرات معارضة لترامب فى العاصمة سول، تزامنا مع وصوله من اليابان تحت عنوان "لا للحرب" للتعبير عن عدم رغبتهم فى إجراء أى حرب مع كوريا الشمالية، وفى ميانمار، ندد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بأوضاع الروهينجا بسبب عنف الشرطة فى بورما.

الولايات المتحدة تشيد بالمملكة العربية السعودية لفضحها دور إيران فى اليمن
 

فى البداية، أشادت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بالمملكة العربية السعودية، "لفضحها" دور إيران فى اليمن وتزويد طهران للمسلحين الحوثيين هناك بأنظمة صاروخية، وذلك عقب اعتراض صاروخ أطلق صوب العاصمة السعودية، الرياض، يوم السبت، وقال الرئيس الأمريكى ترامب، فى تدوينة له على تويتر، "لدى ثقة كبيرة فى الملك سلمان، وولى عهد السعودية، فهما يعلمان جيدا ما يفعلانه".

وأكد ترامب، أن الموقوفين بتهم فساد فى السعودية ابتلعوا ثروات البلد على مدى سنوات، فيما قال الميجر أدريأن رانكين جالاوى، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، "نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية ونعمل معا بخصوص الألويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وإنهاء نفوذ إيران المزعزع للاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط".

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

وقفة لتأبين ضحايا حادث إطلاق النار بكنيسة فى تكساس
 

ومن ناحية أخرى، نظم عشرات المواطنين فى أمريكا، اليوم الثلاثاء، وقفة تأبينية على ضحايا حادث تكساس الإرهابى، الذى أودى بحياة 26 شخصا وعشرات المصابين، وقد كثفت الشرطة الأمريكية تواجدها أمس الاثنين، أمام موقع حادث تكساس، حيث أطلق شخص مسلح النار فى إحدى كنائس ولاية تكساس.

ومن جهته، أكد حاكم ولاية تكساس، أن منفذ الحادث يحمل الجنسية الأمريكية ووجد مقتولاً فى سيارته، لكن لم يتم إنهاء التحقيقات من أجل جمع تفاصيل الحادث أو كيفية وفاة منفذ الحادث، وأعلن المسئول فى قوات الأمن أن مطلق النار ارتكب جريمته على الأرجح بسبب "خلاف عائلى"، وليس دينى او عرقى.

جانب من الوقفة التأبينية على ضحايا تكساس
جانب من وقفة لتأبين ضحايا تكساس

 

جانب من الوقفة
تأبين ضحايا حادث تكساس

 

مجلس الأمن يحث ميانمار على وقف استخدام القوة العسكرية المفرطة
 

وعلى الصعيد الأخر، حث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حكومة ميانمار، أمس الاثنين، على "ضمان التوقف عن استخدام القوة العسكرية المفرطة فى ولاية راخين" التى أجبر العنف فيها أكثر من 600 ألف من المسلمين الروهينجا على الفرار من الدولة ذات الأغلبية البوذية، وأدانت الأمم المتحدة العنف فى ميانمار على مدى الأسابيع العشرة الماضية، ووصفته بأنه مثال على التطهير العرقى.

فيما نفت حكومة ميانمار مزاعم ارتكابها لتطهير عرقى، ولإرضاء روسيا والصين اللتين لديهما حق النقض فى مجلس الأمن، تخلت بريطانيا وفرنسا عن مساعى تبنى مجلس الأمن لقرار عن الموقف فى ميانمار، ووافقت الدول بالإجماع بدلا من ذلك على إصدار بيأن رسمى، وعبر المجلس عن "قلقه البالغ من تقارير عن انتهاكات لحقوق الإنسأن وإساءات فى ولاية راخين بما يشمل أفعال على يد قوات الأمن وبالأخص ضد أفراد ينتمون للروهينجا".

الروهينجا
أطفال الروهينجا فى مخيمات بنجلادش

 

أوضاع الروهينجا
أطفال الروهينجا يمئلون الأوانى بمياه الشرب فى المخيمات

 

تظاهرات ضد ترامب فى كوريا الجنوبية تزامنا مع وصوله تحت عنوان" لا للحرب"
 

وفى سياق أخر، تظاهر المئات من المواطنين المعارضين للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى العاصمة الكورية الجنوبية، سول، اليوم الثلاثاء، احتجاجا على زيارته، وتأتى التظاهرات تحت عنوان " لا للحرب" والتى يقصد بها الحرب على كوريا الشمالية.

وقال وزير الداخلية والأمن الكورى الجنوبى، كيم بو كيوم، أمس الإثنين، إن السلطات ستتعامل بحزم مع أية مسيرات عدوانية خلال زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، المرتقبة إلى سول، الثلاثاء، وأضاف وزير الداخلية، فى بيان أوردته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء، أنه "فى الوقت الذى نحمى حرية التعبير من خلال وسائل قانونية، فإن الوزارة ستتعامل بحزم مع الأفعال التى تمثل تهديدا لضيف الدولة والجمهور"، مؤكدًا أن الحكومة سوف تستعد تماما لأى حادث من خلال وضع قوة الشرطة فى أعلى درجات التأهب.

تظاهرات تحت عنوان لا للحرب  تزامنا مع زيارة ترامب لكوريا الجنوبية
تظاهرات تحت عنوان لا للحرب تزامنا مع زيارة ترامب لكوريا الجنوبية
 
 
تظاهرات ضد ترامب بالعاصمة الكورية الجنوبية
شخص يتنكر فى وجه ترامب خلال مظاهرة ضد الرئيس الأمريكى بكوريا الجنوبية


 

تواجد أمنى بمحيط مقر الحزب الاشتراكى اليونانى بعد تعرضه لإطلاق نار
 

وفى سياق الأحداث السياسية والأمنية، كثفت الشرطة اليونانية تواجدها، اليوم الثلاثاء، بمحيط مقر الحزب الاشتراكى اليونانى بعد تعرضه لاطلاق نار من قبل مجهول، وقد أطلق مجهول النار، مساء الاثنين، على قوات مكافحة الشغب التى تحرس مقر الحزب الاشتراكى اليونانى المعارض "باسوك" فى وسط أثينا من دون سقوط جرحى، بحسب ما أفاد مصدر فى الشرطة.

الشرطة اليونانية
الشرطة اليونانية فى موقع إطلاق النار

 

كردون أمنى حول موقع الحادث
كردون أمنى حول موقع الحادث فى أثينا

 

العثور على ترسانة أسلحة بمنزل شخص فى مدينة نيويورك الأمريكية
 

وفى ذات سياق، أعلن متحدث باسم الشرطة الأمريكية، العثور على ترسانة من الأسلحة داخل منزل أحد الاشخاص بمدينة نيويورك، وذكرت شبكة  "أيه بى سى" نيوز الإخبارية الأمريكية، صباح اليوم، أن الرجل يدعى "إدوارد ريس" – 43 عاما – مشيرة إلى أن الشرطة وجهت إليه تهمة حيازة أسلحة نارية بشكل غير قانونى، وحيازة وبيع مواد ذات طبيعة خطرة، وقالت الشبكة، إن قوات الشرطة عثرت فى منزل المتهم على كميات من الأسلحة كافية لملء شاحنة.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
 

تظاهرات فى إندونيسيا ضد قرار الرئيس بحل الجماعات الإسلامية
 

فيما، تظاهر المئات من المسلمين، اليوم الثلاثاء، فى إندونيسيا احتجاجا على قرار الرئيس الإندونيسى، جوكو ويدودو، بحل جميع الجماعات الدينية والإسلامية، فى البلاد، يذكر أن مدرسة إسلامية فى إندونيسيا، أغلقت أواخر شهر سبتمبر الماضى، لمزاعم الحكومة الإندونيسية بصلتها بتنظيم داعش الإرهابى.

احتجاجات
احتجاجات على قرار حل الجماعات الدينية والإسلامية فى إندونيسيا
 

تظاهرات ضد حل الجماعات الإسلامية فى إندونيسيا
تظاهرات ضد قرار الرئيس الإندونيسى بحل الجماعات الإسلامية


 

وقفة بالشموع ببولندا تأبينا لمعارض أشعل النار فى نفسه خلال مظاهرة ضد الحكومة
 

وفى سياق مختلف، نظم العشرات من المعارضين للحكومة، فى العاصمة البولندية، وارسو، مساء الاثنين، وققة بالشموع تأبينا لروح معارض لقى مصرعه بعد أن أشعل النار فى نفسه خلال مظاهرة معارضة للحكومة البولندية أمام مركز الثقافة والعلوم.

يذكر أن الآلاف من مواطنى بولندا، نظموا مظاهرات ليلية أواخر يوليو الماضى، فى وارسو، وغيرها من المدن الكبرى، احتجاجا على سياسة الحكومة البولندية المتعلقة بالقضاء.

جانب من الوقفة بالشموع
وقفة بالشموع لتأبين معارض بولندى أشعل النار فى نفسه
 

جانب من الوقفة
تأبين معارض بولندى أشعل النار فى نفسه خلال مظاهرة ضد الحكومة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة