"رجال أعمال الإسكندرية": شبكة لربط الشركات بالمجتمع بتكلفة 80 مليون جنيه

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 05:00 م
"رجال أعمال الإسكندرية": شبكة لربط الشركات بالمجتمع بتكلفة 80 مليون جنيه المهندس محمد صبرى رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد صبرى، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن الجمعية تعمل بخط موازى مع الدولة من خلال برنامج تنشيط المسئولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص والحكومية، فى اهتمامها ودعمها للمجتمع، وإنشاء أول شبكة قومية على مستوى مصر للمسئولية المجتمعية للشركات، تجمع الشركات سواء المحلية أو العالمية من القطاع عام أو الخاص وعمل توعية لهم، وتدريب لضابط الاتصال المختص بالمسئولية المجتمعية، لتوعيته بأهداف وأسلوب التعامل مع الخدمات والاحتياجات التى يتطلبها المجتمع، لوضع خطط حقيقية وموازنة لتنفيذ المسئولية المجتمعية لشركتهم.
 
وأشار صبرى، فى تصريحات صحفية، إلى التطلع لاستهداف 150 شركة نهاية عام 2018 لتنفيذ أكبر قدر من احتياجات المجتمع القصوى، لتحقيق هدف تنموى لا تستطيع شركة واحدة تنفيذه.
 
وأكد صبرى وجود العديد من الاحتياجات للمجتمع التى يتم دراستها وتحديد موقعها على مستوى محافظات الجمهورية بتكلفتها ومدى تأثيرها فى المجتمع عند تنفيذها، وتوفير الدراسات من خلال هذه الرابطة للشبكات لاختيار المناسب لها لتنفيذه.
 
وأضاف صبرى، أن الشبكة تركز على احتياجات المجتمع فى التنمية بمجالات الصحة والتوعية المجتمعية للأفراد ، ومعالجة العشوائيات وتوفير فرص عمل ومحو الأمية والكشف المبكر على بعض الأمراض، وطرحها على الشركات التى ترغب فى وضع مبالغ مالية.
 
وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال، أن الشبكة تتم بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ومنظمة العمل الدولية، والمساهمات المجتمعية بالشركات لرفع المستوى الاقتصادى للمجتمع، مشيرا إلى أن حجم التمويل يتخطى الـ 80 مليون جنيه سنويا فى 7 محافظات.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة