مياه بورسعيد: تصميم الشبكات الخاطئ والكثافة السكنية وراء غرق الضواحى والزهور

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:00 ص
مياه بورسعيد: تصميم الشبكات الخاطئ والكثافة السكنية وراء غرق الضواحى والزهور المهندس عاشور أبو المعاطى
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاشور أبو المعاطى رئيس قطاع الشركة القابضة ومياه الشرب والصرف الصحى ببورسعيد ردا على الاتهامات التى نشرت على صفحات التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" بسبب غرق بورسعيد بمياه الأمطار فى ظل تصريحات المسئولين "الوردية" على حد وصفهم، بالإضافة إلى الانتقادات بالفشل لمواجهة أمطار الشتاء.

ومن جانبه أكد عاشور من خلال تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع" نعمل بقدر المستطاع لمصلحة المواطن واحتواء الأزمات بكل ما نملك من معدات وما حدث يوم الجمعة الماضية سيل من الأمطار وبكثرة شديدة مع زيادة الاستهلاك على الشبكة من المواطنين تصل لـ50% وبلا مقدمات فوجئنا بكميات هائلة من الأمطار تحتاج لوقت لتصريفها.

وأوضح بأنه أكد للمحافظ اللواء عادل الغضبان أن هناك مشكلة نتيجة التصميم الخاطئ لبعض الشبكات وتعدى الأهالى على خط التنظيم بصور غير صحيحة بالمنطقة الكائنة بها نقابة المحامين بالإضافة للتصميم شبكة بالزهور والضواحى من 4 لـ6 بوصة بمناطق ذات كثافة سكانية عالية لم يتم مراعاة ذلك مسبقا، وهى من أحدى الأسباب الرئيسية والتصميم لسوء التخطيط ورغم ذلك نتحمل المشاكل بكل مالها وما عليها لاحتواء الأزمات.

وتابع أن المحافظ أصدر تعليمات بسرعة الانتهاء من كافة المشاكل بمنطقة نقابة المحامين لزيادة بالوعات المطر ودخول إدارة التنظيم بحى الشرق لفتح الشوارع حتى تتمكن سيارات القابضة التعامل مع الأمطار مع مراعاة إعادة تنظيم المنطقة بالكامل للاستفادة من منظومة الصرف المحيطة التى تخدم منطقة الأبراج وجارى تنفيذها حاليا مع زيادة بالوعات الأمطار بنطاق المحافظة.

وفى سياق متصل أكد رئيس قطاع القابضة أن تعليمات وتوجهيات المحافظ التى تقضى أيضا بزيادة بالوعات المطر خاصة فى المناطق التى تعانى من عدم وجود بالوعات لمعالجة مناطق الخلل نتيجة للسيول الغزيرة التى نزلت فى وقت زمنى قصير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

فبة اكواد لتصميم شبكات الامطار

دة ارامكو فيها كود لتصميم الصرف لامطار و الصرف الصناعى من 40سنة باين. احنا لية بقينا شعب خايب كدة و كسول و معندوش امانة و أخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة