الفنان غسان مسعود: السينما المصرية مركز الفن.. وأتمنى تقديم عمل عن المتنبى

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 08:00 م
الفنان غسان مسعود: السينما المصرية مركز الفن.. وأتمنى تقديم عمل عن المتنبى   غسان مسعود
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفنان السورى غسان مسعود أن السينما المصرية هى الأصل وهى حاضر الأمة العربية ومركزها فى السينما ولا يمكن لأى شخص أن ينكر ذلك، وأعرب عن أمله فى يقدم عملاً فنيًا عن المتنبى.

جاء ذلك فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركة مسعود فى فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان قرطاج السينمائى المقام حاليًا بتونس، وقد استطاع الفنان السوري أن يصل للعالمية من خلال أعماله العربية التى أكد من خلالها، أنه فنان صاحب مدرسة فنية خاصة، تؤهله لكى يكون فى مصاف الفنانين العالميين، ويشارك فى المهرجان، من خلال فيلم "كتابة على الثلج" الذى ينافس ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

فى البداية يقول غسان مسعود "إن السبب الرئيسى فى موافقته على المشاركة فى فيلم "كتابة على الثلج" يعود إلى اهتمامه ودفاعه الدائم عن القضية الفلسطينية التى يعتبرها قضية كل العرب، ومن هذا المنطلق وافق على المشاركة فى الفيلم فور عرضه عليه.

ولفت غسان إلى أنه بالرغم من تقديمه للعديد من الأعمال الفنية الهامة طوال مشواره الفنى الذى يمتد لسنوات قدم فيها العديد من الأعمال العالمية، إلا أنه يعتز جدا بمشاركته فى فيلم "كتابة على الثلج" لأهمية القضية التى يقدمها ولأنه يضم مجموعة من الفنانين المميزين.

وبسؤاله عن نصيحته التى يقدمها للفنانين الشباب من أجل الوصول للعالمية قال: الوصول للعالمية بالطبع يعتمد فى الأساس على الموهبة، التى تعتبر أساس العمل فى مجال الفن، إلا أن هناك شيئا مهما جدا فى العالمية هو "الفرصة" التى قد تأتى لشخص ولا تأتى لشخص آخر، لكن أطالب كل من تتاح له هذه الفرصة أن يستغلها ويقدم أعمالا قوية ويحاول أن يبحث دائمًا عن كل ما هو جديد.

وعن رأيه فى السينما المصرية، وأسباب عدم تقدميه لأعمال كثيرة فيها حتى الآن قال: السينما المصرية هى الأصل، وهى حاضر الأمة العربية، ومركزها فى السينما، ولا يمكن لأى شخص أن ينكر ذلك، طوال السنوات الماضية قدمت السينما المصرية العديد من الأعمال الهامة، والأعمال الجيدة والأعمال الضعيفة، لكنها فى النهاية المركز الأهم، وأنا تقريبا سنويا يعرض على أعمال درامية مهمة تشارك فى الموسم الرمضانى وبعد قراءتها بتمعن أوافق عليها واتفق مع المخرج على كل شىء لكن فى النهاية هذه المشاريع تتوقف بسبب مشاكل إنتاجية خارجة عن إرادتي، لكن فى الفترة المقبلة أتمنى أن أقدم عملا مصريا قويا، لأننى من محبيبن الجمهور المصري.

أما عن الأعمال التى يتمنى تقديمها فى الفترة المقبلة بعد هذا التاريخ الفنى المشرف، قال غسان مسعود: أتمنى تقديم فيلم عن المتنبي، لأننى من المحبين لهذه الشخصية الهامة التى أثرت فى شخصيتى وفى الأمة العربية، لكن حتى الآن لم تتح الفرصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة