"اليوم السابع" داخل ورشة "أختين".. من هنا خرجت حقيبة السيدة الأولى فى منتدى الشباب.. العاملون: مش مصدقين نفسنا دى حاجة كبيرة وإحنا اجتهدنا وربنا ما ضيعش تعبنا.. ننتج 3 أو 4 شنط فى اليوم.. ونهتم بالجودة والمتانة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 02:19 م
"اليوم السابع" داخل ورشة "أختين".. من هنا خرجت حقيبة السيدة الأولى فى منتدى الشباب.. العاملون: مش مصدقين نفسنا دى حاجة كبيرة وإحنا اجتهدنا وربنا ما ضيعش تعبنا.. ننتج 3 أو 4 شنط فى اليوم.. ونهتم بالجودة والمتانة "اليوم السابع" داخل ورشة "أختين"
كتبت سارة درويش - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ورشة لتصنيع الحقائب بشارع هادئ بالمعادى جو كلاسيكى ساهمت فى إضفائه نغمات شعبية قديمة يصدرها جهاز كاسيت بسيط،  بزع أمل لأختين لم يتوقعا أن يأتيهم ضؤه، حيث أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى تتغنى بتصميماتهما والبرامج التليفزيونية تتغزل فى إبداعهما، فمن تلك الحقائب التى يصنعانها اختارت السيدة الأولى لمصر أن تحمل إحداها بيدها خلال مشاركتها فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تشجيعا منها للصناعة المصرية.

اليوم السابع داخل ورشة أختين (4)

 

وصلنا لورشة "أختين" قبل أن يصل إليهم نبأ تفضيل السيدة الأولى لإحدى الحقائب التى صنعتها الورشة لتكون بيدها فى منتدى الشباب، لنسألهما عن إحساسهم، فتساءلوا بدهشة وانبهار:"هى بجد لبست شنطة إحنا إللى عاملينها؟ طب ورينا الصورة".

 

لمعت عيون العاملين بالورشة حيث بدت كأعين فنان يتأمل لوحته التى فازت للتو بجائزة عالمية.. تأملوا الصورة باعتزاز وفخر، وتحدثوا عن تفاصيل عملهم بالورشة، وأوضحوا سر عدم علمهم بالخبر، قائلين: "الآنستان آية وموناز مسافرتين شرم الشيخ وإحنا كنا بنشتغل فمش عارفين حاجة".

اليوم السابع داخل ورشة أختين (19)

بدأ "محمد فؤاد" الذى يعمل كـ"موديليست" بورشة الأختين حديثه بحماس قائلا:"أنا إللى عملت تصميم الشنطة دى، من شهر تقريبًا.. الآنسة آية وموناز بيحطوا تصور للتصميم وأنا برسمه، بحيث يكون جاهز للتنفيذ ولما يوافقوا عليه بنبدأ التنفيذ، أنا معاهم من 5 سنين لكن فى الصنعة من 33 سنة والحمد لله إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، وما فيش حاجة أحسن من كده بصراحة".

اليوم السابع داخل ورشة أختين (17)

 

أما "علاء فوزى" العامل المسؤول عن تشطيبات الحقائب وتنفيذها فقال: "أنا مش مصدق نفسى بصراحة، دى حاجة كبيرة طبعًا، قبل كده فنانات لبسوا شنطنا وعرفت من مراتى وفرحت جدًا لكن ما تخيلتش إنها توصل للسيدة الأولى".

 

ويحكي عن طبيعة عمله فى الورشة:"أنا باخد الموديل من الحاج محمد وأفصله وأعمل كل لوازم تفصيل الشغل من القص للتقفيل، وإحنا بنحرص جدًا إن التقفيل يكون نظيف زى ما الخامات نظيفة عشان نحقق معادلة الجودة والمتانة مع بعض".

 

وأشار فؤاد إلى غرفة قائلا: "فى هذه الغرفة تتم كل مراحل تصنيع الحقائب التى وصلت خلال سنوات قليلة إلى العالمية واستخدمت منتجاتهما نجمات هوليوود.. كل مراحل التصنيع تتم هنا وكلها صناعة مصرية 100% والحمد لله عشان اجتهدنا نجحنا.. إحنا 3 عمال فى الورشة أنا أصمم وزميلى علاء يفصل وزميلنا سلامة عباس يتولى الخياطة على الماكينة.

اليوم السابع داخل ورشة أختين (2)

 

وتابع فؤاد: تنتج الورشة 3 أو 4 حقائب يوميًا.. طبعًا يختلف حجم الإنتاج حسب الموديلات لأن طبعًا فى موديلات بتحتاج شغل أكتر".

 

 وعن الحقيبة التى اختارتها السيدة انتصار السيسى فى منتدى شباب العالم، يقول "احتاجت وقت أكثر لأنها مش شغل عادى دا شغل نحاس وزنكوجراف واحتاجت دهان وإكسسوارات وكساء بالجلد الطبيعى من الداخل والخارج".

 

وكانت علامة "أختين" المصرية لصناعة الحقائب النسائية بدأت عام 2014 وأسستها الشقيقتان "آية ومناز" عبد الرؤوف ونجحت العلامة المصرية 100% أن تصل للعالمية خلال فترة قصيرة حيث وصلت حقائبهما للنجمة إيما واتسون التى ظهرت بها في لوس أنجلوس، كما ارتدت حقائبهما العديد من النجمات في الفعاليات الفنية وكان آخرها في مهرجان الجونة السينمائي.

 

وتشارك الشقيقتان في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ حيث تحدثتا عن تجربتهما في ريادة الأعمال خلال جلسة "تجارب شبابية مبتكرة في ريادة الأعمال" في ثالث أيام المنتدى.

اليوم السابع داخل ورشة أختين (1)
 

 

 
اليوم السابع داخل ورشة أختين (3)
 
اليوم السابع داخل ورشة أختين (5)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (6)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (7)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (8)
 
 
اليوم السابع داخل ورشة أختين (9)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (10)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (11)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (12)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (13)

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (14)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (15)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (16)
 

 


 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (18)
 

 

 
اليوم السابع داخل ورشة أختين (20)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (21)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (22)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (23)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (24)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (25)
 

 

اليوم السابع داخل ورشة أختين (26)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مني فؤاد

بكام الشنطة؟

ممكن تقولولنا بكام متوسط سعر الشنطة عندكم؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

سعر الشنطة

حوالي 1000 دولار..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة