بينهم 145 ألف سيدة..

جمعية رجال أعمال الإسكندرية:"تنمية المشروعات الصغيرة"يقرض 350 ألف عميل

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 05:00 ص
جمعية رجال أعمال الإسكندرية:"تنمية المشروعات الصغيرة"يقرض 350 ألف عميل المهنس محمد صبرى رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد صبرى، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، يقرض أموالاً بحوالى من 300 جنيه وحتى 150 ألف جنيه، سواء كان بعضها منحة لا ترد، أو قرض دائر، مشيرًا إلى أن عملاء المشروع وصلوا 350 ألف عميل، منهم 40% شباب، و145 ألف سيدة.

 

وأكد صبرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محفظة مشروع الإقراض وصلت 950 مليون جنيه، بينما تم إقراض  9 مليارات ونصف،  وعدد القروض المصدرة حتى الآن 3 ملايين وربع مليون قرض، وإجمالى العملاء حتى تاريخه مليون وربع، وعدد فرص العمل التى تم توفيرها من خلال البرنامج 600 ألف فرصة عمل، تكلفة فرصة العمل الواحدة على الدولة 120 ألف وعلى القطاع الخاص 75 ألف جنيه.

 

وأشار صبرى، إلى أن منحة القروض لم تعد فقط أموالاً، وإنما تدريبه على الحرف والأنشطة الموجودة، والتى اقتربت من 1100 نشاط، يستطيع المقترض تعلمه واحترافه، ومن ثمَّ إقراضه للإنتاج والاستثمار.

 

وأشار صبرى، إلى أن مشروعات الإقراض تخصص جزءًا للمرأة المعيلة، حيث يستطيع خمس سيدات عمل إقراض جماعى، بضمانة أنفسهن، يصرفنه خلال 48 ساعة، بالإضافة إلى توفير جلسات مع شبيهات لهن نجحن فى مشروعات لهن.

 

وأضاف صبرى، أن المشروع يهتم أيضًا بعمل توعية صحية ومحو أمية وربط غير القادرين منهم على بنك الطعام، لتوفير يوميًا طعام مناسب لهم ولعائلتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة