"رسوم مصغرة" تعلّم أطفال "الشارقة الدولى للكتاب" فن المايا والمانجا

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:00 ص
"رسوم مصغرة" تعلّم أطفال "الشارقة الدولى للكتاب" فن المايا والمانجا جانب من الورشة
رسالة الشارقة ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحت عنوان "رسوم مصغرة" تعرف صغار معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ36، على أساسيات الرسم المصغر بطريقة فن المايا والمانجا، بالإضافة إلى معرفة وإتقان بعض الخطوات الضرورية والمهمة من أجل تأليف شخصيتهم الخاصة، واختيار بطل قصتهم.

وتناولت الورشة التى قدمتها فنانة الأنمى والمانجا مريم الحوسني، تعليم المشاركات كيفية رسم شخصية قصصهم المفضلة بأسلوب سهل وبسيط ومتقن، وإضافة إليها لمساتهم الخاصة من حيث تفاصيل الملامح والشكل أو الملابس.

وقالت الفنانة مريم الحوسنى: "حرصت من خلال مشاركتى إلى تعريف الزوار بشكل أكبر بهذا النوع من الفنون، وأن أشاهد مستوى اهتمام الجيل الجديد بفن المايا والمانجا بشكل أكبر، والذى أولاه معرض الشارقة الدولى للكتاب لهذا العام اهتماماً كبيرًا ومميزًا، ساهم بتعريف الزوار بهذا الفن واكتشاف مواهب وقدرات جديدة لديها الرغبة والموهبة فى تعلم هذا الفن.

وأشارت مريم الحوسني، إلى أن فن المانجا هو فن مميز وواسع، وكل رسام له ميوله الفنية فى كيفية تناول هذا الفن، وقالت: "اخترت الجانب الجميل واللطيف من هذا الفن، فهو عالم واسع يحتاج إلى خيال وإبداع كالكتابة، إذ له سيناريو وحوار وقصة ولكنها تقدم على شكل رسومات بدلاً من النصوص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة