على هامش مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة.. يحيى راشد يعقد اجتماعات مع أهم منظمى الرحلات.. اتحاد وكلاء وشركات السفر البريطانيين يؤكدون: رفع حظر السفر عن شرم قريبا.. وممثلو Jet2 يعلنون العودة للسوق المصرى

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 09:52 م
على هامش مشاركته فى بورصة لندن الدولية للسياحة.. يحيى راشد يعقد اجتماعات مع أهم منظمى الرحلات.. اتحاد وكلاء وشركات السفر البريطانيين يؤكدون: رفع حظر السفر عن شرم قريبا.. وممثلو Jet2 يعلنون العودة للسوق المصرى وزير السياحة خلال اللقاء
رسالة لندن ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل  إلى العاصمة البريطانية لندن أمس، يحيى راشد وزير السياحة وذلك للمشاركة فى فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، وإجراء عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة التى يستعرض خلالها آخر مستجدات السياحة المصرية لاسيما فى ظل الزيادة الملحوظة التى شهدتها الحركة السياحية إلى مصر منذ بداية العام الحالى.

وعقد وزير السياحة اليوم عددا من الاجتماعات بحضور السفير ناصر كامل سفير مصر لدى المملكة المتحدة ، وهشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة وعمرو العزبى المستشار السياحى بلندن، واستهل الوزير الاجتماعات بلقاء مع اتحاد وكلاء وشركات السفر البريطانيين ABTA، خلال اللقاء أشار الوزير إلى مشروع الحج إلى مصر و اعتماد بابا الفاتيكان للأيقونة ووضعه على برامج الحج الفاتيكانى فى 2018، كما تمت مناقشة كيفية الترويج له فى بريطانيا.

وأشاد مسئولو ABTA بالتحسن الملحوظ الذى تشهده حركة السياحة الى المقصد المصري، مؤكدين تفاؤلهم برفع حظر السفر الذى تفرضه الحكومة الإنجليزية على شرم الشيخ قريبا، وأشاروا إلى أن السياحة البريطانية ستعود إلى شرم الشيخ فور رفع الحظر، مؤكدين أن هناك طلبا متزايدا من الشعب البريطانى على السفر إلى المقصد المصرى، كما أبدى المسئولون ترحيبهم بالتعاون مع مكتب لندن  للمساهمة فى الترويج لهذا المنتج الهام.

وأشار الدميرى إلى أن مصر اتجهت إلى  أسواق جديدة، موضحا التنوع الذى بدأت تشهده الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، مثل السوق العربى و الأسيوى و الأمريكى و الجنوب أمريكى.

كما التقى الوزير مع ممثلى شركة Jet2 التى تعد ثانى أكبر منظم رحلات فى بريطانيا،  وتمتلك خطوطا للطيران، إذ أكد ممثلو الشركة على أنهم عملوا بنجاح فى مصر حتى عام 2010 كما أبدوا استعدادهم للعودة و العمل فى مصر مرة أخرى اعتبارا من موسم الشتاء القادم حال استمرار الطلب المتزايد على مصر.

وتحدث الوزير معهم خلال الاجتماع عن مشروع تحفيز الطيران ونجاحه فى تشجيع منظمى الرحلات فى تسيير مزيد من الرحلات إلى المقصد المصرى.

و أكد السفير ناصر كامل على أن المطارات المصرية تطبق معايير الأمن والسلامة العالمية.

كما التقى راشد مع ممثلى منظم الرحلات Thomas Cook حيث تم عرض جزء من الفيلم الترويجى الخاص ببرنامج الحج إلى مصر ورحلة العائلة المقدسة بعد اعتماد الأيقونة الخاصة بها من قداسة بابا الفاتيكان، وقد تم التباحث حول الترويج لهذا المنتج الواعد، حيث أكد الوزير على المقومات الفريدة لهذا المنتج الذى يستطيع جذب شريحة كبيرة من السياحة الدينية من مختلف دول العالم، وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على قيام الشركة بتقديم مقترح لخطة الترويج لهذا المنتج فى بريطانيا.

وزير السياحه
وزير السياحة خلال اللقاء  

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة