ماكرون: فرنسا تفخر كثيرا بمتحف "اللوفر أبو ظبى" وتحيى الإمارات عليه

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 07:31 م
ماكرون: فرنسا تفخر كثيرا بمتحف "اللوفر أبو ظبى" وتحيى الإمارات عليه ماكرون
كتب إبراهيم حسان وكريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن فرنسا تفخر كثيرا بمشروع متحف اللوفر أبو ظبى وتحيى الإمارات عليه.

وأضاف ماكرون، خلال كلمة له بافتتاح متحف اللوفر أبو ظبى بالإمارات، أن فرنسا تحارب بجانب الإمارات كل أنواع الظلامية، وتابع: "هذا المتحف يمثل العديد من الحقب التاريخية التى حكت روايات كثيرة، وجلبنا أفضل التحف والمعروضات، بالإضافة إلى تلك التى تحويها متاحف فرنسا لتكون معروضة لكم وللعالم أجمع".

وقال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون فى كلمته بافتتاح معرض اللوفر أبو ظبى "أننا فى هذا اليوم الذى يجمعنا مهما كانت ضخامة وحجم التحديات التى نواجهها فإن التفاؤل يعمنا لأنكم الآن ملتقى العالمين الغربى والشرقى".

وأضاف الرئيس الفرنسى أن المتحف خيالى ويشع بالجمال للعالم أجمع، وأن ما يعرضه من تحف فنية يمثل عصورا تاريخية عظيمة تتعدى الحدود.

وأشار ماكرون أن متحف اللوفر أبو ظبى يعني الكثير بالنسبة لفرنسا، لأنه يحثنا على الرقى  والتحاور بين الدول وبعضها.

وأوضح  أن اللوفر أبو ظبى سوف يلقى كل التأييد من قبل فرنسا، لأننا نحرص على الرعاية الكاملة لمتحف الإمارات "لما وجدناه من تصميم من جانبكم وشجاعتكم الرائعة فى خوض هذة التجربة".

ووجه رئيس فرنسا الشكر للإمارات وكل القائمين على رعاية مشروع متحف اللوفر أبو ظبى لتسخيرهم كل الطاقات الموجودة لإنجازه، وخروجه بهذا الشكل الرائع الذى يليق به، وجعل  من المتحف جسر وملتقى بين كل الحضارات فى القارات الأوربية والأفريقية والآسيوية، ومركز التوازن فى خضم كل هذة التوترات التى تعم العالم  والعديد من التعقيدات والأزمات المناخية التى تجتاحنا، قائلاً: "أحييكم أنتم فى قلبى".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة