أبل تعرض المساعدة على "FBI" لفتح هاتف مطلق النار فى حادث تكساس

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:00 ص
أبل تعرض المساعدة على "FBI" لفتح هاتف مطلق النار فى حادث تكساس آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالى الخاص "كريستوفر كومبس" من عدم قدرة السلطات على الدخول إلى هاتف مطلق النار فى "تكساس"، وذلك خلال مؤتمر صحفى أمس، ما جعل شركة أبل الأمريكية تعرض المساعدة فى هذا الأمر، ووعدت بتسريع ردها على أى عملية قانونية، موضحة أنها تعمل مع الأجهزة الأمنية كل يوم وتقدم التدريب للآلاف من الوكلاء حتى يفهموا أجهزتها وكيف يمكنهم بسرعة طلب معلومات من شركة أبل.

 

وقالت الشركة لموقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، إن مكتب التحقيقات الفيدرالى لم يطلب بعد المساعدة فى الوصول إلى الهاتف، موضحة أن لديها 48 ساعة لاستخدام بصمة مطلق النار لفتح الهاتف قبل توقف الميزة عن العمل.

ولكن الآن بعد مرور 48 ساعة، على الوكالة أن تجد وسيلة قانونية للوصول إلى محتويات الهاتف، سيكون على المسئولين الحصول على أمر من المحكمة لمطالبة أبل بتوفير البيانات المحفوظة على الـ icloud.

ويشير التقرير إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالى قرر عدم العمل مع شركة آبل بعد المشكلة السابقة الخاصة بهاتف مطلق النار فى حادث "سان برناردينو"، وهو ما دفع الوكالة إلى دفع أموال طائلة لجهة خارجية من أجل مساعدتها فى هذا الأمر، وألقى مكتب التحقيقات الفيدرالى أمس اللوم على أبل دون ذكر الشركة بالاسم، إذ قال إن صناعة التشفير القياسية تمنع جهات تنفيذ القانون من الوصول إلى محتويات الأجهزة المملوكة من قبل المجرمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة