الحكومة تنتهى من 4 مشروعات خدمية خلال ديسمبر ويناير.. تعرف عليها

الخميس، 09 نوفمبر 2017 11:01 ص
الحكومة تنتهى من 4 مشروعات خدمية خلال ديسمبر ويناير.. تعرف عليها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل شهرى ديسمبر ويناير القادمين بشرات خير للمصريين، بحسب ما أعلنته الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، حيث كشفت عند عدد من المشروعات التى يتم اطلاقها خلال الشهرين القادمين، وفيما يلى نستعرض هذه المشروعات بحسب ما صرحت به السعيد.

 

ففى مطلع ديسمبر القادم بحسب السعيد، ينطلق التطبيق الإلكترونى الذى يتيح للمواطنين التعديل والمراجعة على استراتجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" وبحسب تكليف سابق من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، فأن هذه التعديلات سوف تأخذ بعين الاعتبار.

 

وبحسب السعيد فأن رؤية مصر 2030 هى وثيقة تشاركية فهى ليست استراتيجية حكومة أو وزارة إنما هى استراتيجية شعب شارك فيها المجتمع المدنى والقطاع الخاص والحكومة لذا فهى تعد نموذج للمثلث الذهبى للتنمية وشملت تلك المشاركة تمكين الشباب والمرأة من المشاركة، مؤكده أن العالم اليوم يشهد العديد من التغييرات المتلاحقة لذا لابد من المشاركة الشبابية فى مراجعة وتحديث تلك الوثائق الحية فهم ثروة مصر وصانعى المستقبل.

 

وفى نهاية ديسمبر تنتهى الحكومة من ميكنة جميع الخدمات بالمحليات فى محافظات إقليم قناة السويس، وبحسب السعيد تبدأ الحكومة فى ميكنة الخدمات فى مكاتب محافظة البحر الأحمر فى نفس الوقت التى تنتهى فيه من ميكنة محافظات القناة، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على ميكنة جميع مكاتب الخدمات بالمحليات.

 

وبحسب السعيد فأن ميكنة الخدمات الحكومية هو ضلع لمثلث الاصلاح الإدارى والذى يضم فى ضلعه الثانى قانون الخدمة المدنية والذى يجعل التعين بالجهاز الإدارى بالكفاءة عن طريق الاعلانات وكذلك الحال بالنسبة للترقية فهى أيضا لم تعد لم تعد بالأقدمية وانما بالكفاءة والاختيار، و الضلع الثالث هو التدريب والتأهيل،  مشيرة إلى أنه لدينا الآن وحدة للموارد البشرية بكل مؤسسة فى الجهاز الإدارى للدولة مهمتها تدريب وتأهيل وتقييم الموظف.

 

وفى يناير تنطلق الاكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، وبحسب السعيد فأنه أنه بعد تخرج 1000 شخص من البرنامج الرئاسي، بالإضافة إلى 500 من المرحلة الثالثة، وايضا 200 متدرب من العاملين بالجهاز الإداري من القيادات المتوسطة، فكان لابد من وضع تلك البرامج في إطار مؤسسى ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب التى تنطلق شهر يناير القادم.

 

وفى نهاية يناير المقبل تطلق الحكومة بوابتها الالكترونية بعد تطويرها، لتتمكن من تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بطريقة الالكترونية، وبحسب السعيد فأن هذا يأتى فى أطار العمل على ميكنة الخدمات الحكومية، لتقليل الاحتياج للعنصر البشرى والقضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية، وكذلك تخفيف العبء على المواطن فى الحصول على الخدمات الحكومية. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة