بمشاركة 75 شركة..

السبت.. رئيس الوزراء يفتتح الدورة الثانية لمعرض "Destination Africa"

الخميس، 09 نوفمبر 2017 03:52 م
السبت.. رئيس الوزراء يفتتح الدورة الثانية لمعرض "Destination Africa" المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السبت المقبل الدورة الثانية لمعرض Destination Africa والذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية، بالإضافة إلى الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وفق بيان مشترك للجهات المنظمة للمعرض.

وأعلنت جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" برئاسة المهندس خالد الميقاتى أن المعرض الذى يقام تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة يشارك فيه أكثر من 75 شركة تضم نخبة متميزة من كبار مصدرى الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية بمصر، ويقام المعرض المتخصص للتصدير للأسواق الافريقية للعام الثانى على التوالى خلال يومى 11 و 12 نوفمبر الجارى بفندق نايل ريتز كارلتون التحرير.

وتوقع ناجى الفيومى المدير التنفيذى لجمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" أن يشهد المعرض إقبالا كبيرا من المستوردين والمشترين الدوليين خاصة من الدول الإفريقية من بينهم كينيا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا ومورشيس واغندا وغانا بالإضافة إلى كبار المشترين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والدول العربية ومجموعة متميزة من كبرى العلامات التجارية وسلاسل التجزئة العالمية.

 ويصنف معرض Destination Africa واحد من أهم المتخصصة لزيادة صادرات مصر من قطاع المنسوجات إلى القارة السمراء بعد النجاح الكبير للدورة السابقة للمعرض العام الماضى.

وتأتى هذه الدورة استكمالا لدور جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" والشركاء فى تنمية التجارة والأعمال مع الدول الإفريقية وتأكيداً لاستمرار العمل من أجل تنمية الروابط التجارية والصناعية بين مصر وإفريقيا تماشياً مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة فى تمكين الصادرات المصرية فى التنافس والتواجد القوى فى مختلف دول العالم والتركيز على السوق الإفريقى لجعل مصر مركزاً إقليماً للتجارة الدولية وبوابة مهمة للنفاذ للأسواق الإفريقية.

وأكدت جمعية المصدرين على الدور الفعال والجهود المبذولة من قبل جهاز التمثيل التجارى بالتعريف بالمعرض والذى كان له أكبر الأثر فى زيارة كبار الزائرين والمشترين الدوليين من مختلف الدول.

من جانبه، قال محمد قاسم المفوض العام لمعرض :ديستناشين" افريقيا أن الوفود الاجنبية المشاركة فى الدورة الثانية للمعرض سيتاح لها الفرصة الأكبر فى التعرف على الامكانيات الصناعية والطاقات الإنتاجية وبالتالى زيادة الفرص التصديرية للشركات المصرية المساهمة وبالتوازى لزيادة حصيلة الدولة من العملة الصعبة وإيجاد فرص استثمارية فى قطاع الصناعات النسيجية فى مصر الذى يعتبر من القطاعات الواعدة استثماريا، حيث يساهم بنسبة 13% من إجمالى الصادرات المصرية غير البترولية و 3,5 % من الناتج المحلى الإجمالى و34% من الناتج الصناعى ويوفر أكثر من 1,5 مليون فرصة عمل.

ويقام على هامش المعرض مؤتمر حول مميزات تكامل سلاسل الإنتاج فى الصناعات النسيجية وتطبيق معاير العمل الدولية وتحقيق نمو مستدام بمشاركة مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة