منتدى شباب العالم بعيون علماء مصر بالخارج.. الجراح العالمى هشام عاشور: مصر يد تبنى ويد تدحر الإرهاب.. هانى سويلم: بلادنا تفتح ذراعيها بالسلام للعالم.. وصاحب أول أطلس شمسى: المنتدى عكس اهتمام الدولة بالشباب

الخميس، 09 نوفمبر 2017 07:30 م
منتدى شباب العالم بعيون علماء مصر بالخارج.. الجراح العالمى هشام عاشور: مصر يد تبنى ويد تدحر الإرهاب.. هانى سويلم: بلادنا تفتح ذراعيها بالسلام للعالم.. وصاحب أول أطلس شمسى: المنتدى عكس اهتمام الدولة بالشباب علماء وشباب المصريين فى الخارج مع وزيرة الهجرة بمنتدى الشباب
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حمل منتدى شباب العالم، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى طياته العديد من الرسائل التى تعكس مدى أهميته وتوقيته فى ظل ما يوجهه ويعيشه العالم من صراعات مختلفة، ليبعث برسالة سلام للعالم كافة .

 

2 العالم المصرى الدكتور هشام العسكرى

 العالم المصرى الدكتور هشام العسكرى

وحرص علماء مصر بالخارج على الحضور والمشاركة فى فاعليات المنتدى منذ اليوم الأول من انطلاقه، وعبروا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن مدى أهمية المنتدى والرسائل التى يحملها .

 

الجراح العالمى الدكتور هشام عاشور

الجراح العالمى الدكتور هشام عاشور

وفى هذا السياق، قال الجراح العالمى هشام عاشور صاحب الـ 40 عامًا من الخبرة فى جراحات سرطان الرحم والثدى، والمدير الطبى لمستشفى بيثانيان بألمانيا، ورئيس مركز ألمانيا للجراحة الترميمية، وأحد المشاركين فى منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إن المنتدى فكرة عبقرية تعكس ريادة مصر، وما تتمتع به من أمن وأمان، موضحًا أن شرم الشيخ عروس سيناء.

 

العالم المصرى الدكتور هانى سويلم
العالم المصرى الدكتور هانى سويلم

وأضاف الجراح العالمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل شاب من الشباب المشاركين بالمنتدى يحمل رسالة للعالم، لافتًا إلى أن المنتدى أعطى زخم للعالم الدولى، وناقشت جلساته مختلف مجالات الحياة التى تهم الشباب ومستقبلهم .

وأكد عاشور، أن المنتدى مزج بين مختلف الثقافات، ويعتبر فرصة لتبادل الخبرات بين الشباب والعلماء، مشيرًا إلى أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على حضور جلسات المنتدى ومحاورته ونقاشاته مع الشباب أعطت زخم وقوة للمنتدى ورسالة للعالم بقيادة سياسية تدعم الشباب وتؤمن بقدرتها، قائلًا: "المنتدى بعث برسالة أن مصر يد تبنى ويد تدحر الإرهاب".

وفى نفس السياق، قال الدكتور هانى سويلم، أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية، وأحد العلماء المشاركين بالمنتدى، إن المنتدى يضم العديد من الخبرات من علماء ومفكرين وشباب، ومستثمرين، وهو ما يصب فى مصلحة الشباب فى المقام الأول .

 

العالمان المصريان هشام عاشور وهانى سويلم

العالمان المصريان هشام عاشور وهانى سويلم

وأضاف أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية، الذى أعد استراتيجية مصر لإدارة المياه والطاقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنتدى يبعث برسالة للعالم على أن مصر قادرة على استضافة كل هذه الجنسيات رغم وضع المنطقة العربية الملتهب، لافتًا إلى أنه حريص على زيارة مصر باستمرار، موضحًا أن المنتدى خلق روح وحالة خاصة بالعالم كله .

وأكد سويلم، أن هناك فنادق فى شرم الشيخ مش موجودة فى العالم كله، وأن المنتدى يرسل رسالة للقارة الإفريقية بأن مصر عادت مرة أخرى تفتح ذراعيها لقارتها السمراء، ورسالة لأوروبا أننا متواجدين ونحارب الهجرة غير الشرعية .

 

العالم المصرى الدكتور هشام العسكرى

العالم المصرى الدكتور هشام العسكرى

ومن جانبه، قال الدكتور هشام العسكرى أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض بكلية شميد للعلوم، جامعة تشابمان، وصاحب أول أطلس شمسى لمصر وأحد علماء مصر بالخارج المشاركين بالمنتدى، "جايين نسمع الشباب وننقل خبراتنا ليهم ونعرف هما بيفكروا إزاى".

وأشار أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المنتدى يعكس مدى اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالشباب، وأنها تعطيهم الفرصة وتخلق كوادر شبابية قادرة على تحمل المسئولية.

وتابع العسكرى، قائلًا أن "المنتدى حقق أهدافه وأعطى فرصة للشباب للتعبير عن أنفسهم، وأثبت أن مصر نقطة التقاء جنسيات وثقافات مختلفة وهى بمثابة رسالة للخارج" .

 

علماء مصر بالخارج هشام عاشور وهانى سويلم وهشام العسكرى بمنتدى شباب العالم

علماء مصر بالخارج هشام عاشور وهانى سويلم وهشام العسكرى بمنتدى شباب العالم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة