منتدى شباب العالم فى أرقام.. 233 ألف متقدم للحضور ومليون مشترك بفيس بوك

الخميس، 09 نوفمبر 2017 08:10 م
منتدى شباب العالم فى أرقام.. 233 ألف متقدم للحضور ومليون مشترك بفيس بوك منتدى شباب العالم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الأرقام الخاصة بما دار فى خمسة أيام بمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ، أن عدد المتقدمين لحضور المنتدى من خلال الموقع الرسمى تجاوز 233 ألف متقدم لحضور المنتدى، فيما وصل عدد المشتركين فى الصفحات الرسمية على "فيس بوك" ما يقرب من مليون مشترك فى أقل من شهر .

 
مليون مشترك على صفحة فيس بوك
مليون مشترك على صفحة فيس بوك

 

وضم المنتدى، وفقا لما أعنله الشباب خلال تقديمهم الحفل الختامى للحدث العالمى، أن عدد الحضور بلغ 3200 شباب ومدعو من 113 دولة وانقسم الحضور ما بين رؤساء دول وأولياء عهد، ورساء حكومات ومدعوين رسميين، ونماذج شبابية ملهمة، ومن مختلف دول العالم.

المتدى ضم 46 جلسة بـ70 ساعة عمل
المتدى ضم 46 جلسة بـ70 ساعة عمل
 

وحرض المنتدى على تنوع الموضوعات المطروحة، وانقسمت الموضوعات لخمسة محاور أساسية تم مناقشتها على مدار 46 جلسة من خلال 22 متحدثا لأكثر من 70 ساعة عمل، وتم استقبال 1600 سؤال تم الإجابة على بعضهم، وسيتم الإجابة عن الجزء الآخر.

64 دولة شاركت فى الحدث
222 متحدثا
 

ومن ضمن المحاور التى تم مناقشتها، محور قضايا شبابية عالمية، تم فيها منافشة قضايا تهم شباب العالم مثل مكافحة الإرهاب وتغيرات المناخية وأزمة اللاجئين والهجرة غير المنتظمة، والمحور الأخر "التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال"، وتم التعرف على آراء الشباب لتنمية التجربة المستدامة، والمحور الثالث "الحضارات والثقافات"، تم تناول موضوعات خاصة بدور الفنون والآداب فى إصلاح ما أفسدته الحروب والصراعات.

 
3200 شخص شاركوا فى المنتدى
3200 شخص شاركوا فى المنتدى

 

وتحدث المحور الرابع عن :"صناعة قادة المستقبل" لتأهيل وتدريب الشباب، وكذلك "نموذج محاكاة الأمم المتحدة" التى شارك فيها أكثر من 60 شابا من مختلف دول العالم، واستطاع فيه مبعوثو الدول الوصول إلى مشروع قرار شامل لمكافحة الإرهاب، والتوصل للعديد من النقاط المهمة منها تأمين الحدود البرية والبحرية باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والتعاون الاستخباراتى ما بين الدول المختلفة لتأمين الحدود.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة