منها كتب لسيد قطب..

"تعليم الجيزة": مصادرة 2000 كتاب يحض على العنف بمكتبات المدارس خلال عامين

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 09:00 ص
"تعليم الجيزة": مصادرة 2000 كتاب يحض على العنف بمكتبات المدارس خلال عامين د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صادرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمحافظة الجيزة، أكثر من 2000 كتاب من داخل مكتبات المدارس الحكومية وغيرها، تحتوى وتتضمن أفكارًا تحض على العنف والتطرف والإرهاب، وذلك خلال عامين.

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إنه ضمن أبرز الكتب كانت لحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية وسيد قطب، لافتة إلى أن هناك تعليمات للإدارات والمدارس بضرورة تنقيح ومتابعة المكتبات وفحصها بشكل دورى، مشيرة إلى أن الفترة الحالية تم رفع ومصادر كل الكتب التى من شأنها التأثير على عقول الأطفال والطلاب داخل المدارس واستبدالها بنسخ لكتب مسموح بتداولها.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك تقويم من قبل الموجهين فى الإدارات لمقتنيات المكتبات بشكل دورى لتنقيتها من المحتويات والأوعية التى يثبت عدم صلاحيتها، سواء لتقادم المادة العلمية بها أو مخالفة المادة العلمية للقيم الدينية والاجتماعية والأعراف أو تدعو إلى العنف والتطرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى خطاب

هذا اجراء سطحى

وماهو الاصل الذى يستند اليه كل هذه الكتب والمطلوب تصحيح مفهوم النصوص التى يستغلها المتطرفون فى المنبع الذى يستندون اليه ويفسرون نصوصه وفقا لمصالحهم واهوائهم المريضة وليسالوا انفسهم هل يمكن ان يرضى الله بماحدث لمن يلبى الدعوة لصلاة الجمعة فى بيت من بيوته اذا كانت الاجابة بنعم فلاحيلة لنا سوى انتظار الرد الالهى ان كان هناك رد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة