تليجراف: ترامب يلغى زيارته لبريطانيا إثر نشوب حرب كلامية مع تيريزا ماى

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 04:08 م
تليجراف: ترامب يلغى زيارته لبريطانيا إثر نشوب حرب كلامية مع تيريزا ماى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة تليجراف البريطانية، أن تفاقم التوترات بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى هى السبب وراء إلغاء زيارة ترامب التى كانت مقررة فى شهر يناير المقبل إلى بريطانيا.

وذكرت الصحيفة - فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، أن الدبلوماسيين الأمريكيين تراجعوا عن خططهم لترتيب زيارة ترامب فى خضم حرب كلامية مشتعلة بين زعماء البلدين.

وقالت إنه كان من المفترض أن يزور ترامب لندن فى مطلع العام الجديد لافتتاح مقر السفارة الأمريكية الجديد فى لندن، مضيفة أن الهدف من زيارة العمل والتى تم التخطيط لها بدون لقاء الملكة إليزابيث الثانية، هو للسماح لترامب بزيارة بريطانيا مع تجنب الاحتجاجات التى قد تتسبب فيها زيارة رسمية لبريطانيا.

كما حصلت الصحيفة على معلومات تفيد بأنه تم تأجيل الزيارة لأجل غير مسمى.

ونقلت عن دبلوماسى أمريكى بارز قوله "إنه تم إرجاء فكرة الزيارة، ليس لديسمبر أو يناير، ولا أتوقع زيارة لترامب فى يناير".

ويأتى ذلك وسط توتر فى العلاقات بين ماى وترامب إثر خلاف بشأن تغريدات على تويتر نشر فيها ترامب تسجيلات مصورة لجماعة بريطانية يمينية متطرفة.

ومن جانبها، أدانت ماى إعادة نشر ترامب تغريدات حزب "بريطانيا أولاً" واصفة هذا الفعل بـ"التصرف الخاطئ"، ورد ترامب على انتقاد ماى قائلا "لا تركزى معى بل اهتمى بالإرهاب المتشدد الذى يحدث فى بريطانيا". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة