فيديو.. أبرز 5 لقطات من قرعة كأس العالم خلال 88 عاما

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 03:57 م
فيديو.. أبرز 5 لقطات من قرعة كأس العالم خلال 88 عاما قرعة مونديال 2014
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت مراسم قرعة نهائيات كأس العالم على مر العصور بالعديد من الأحداث البارزة التى لا تنسى، وذلك قبل ساعات من إجراء القرعة للنسخة المقبلة التى تستضيفها العاصمة الروسية "موسكو" فى الخامسة مساء اليوم، وتشهد تواجد المنتخب الوطنى بعد غياب 28 عاماً.

ورصد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أبرز اللقطات التى شهدتها قرعة كأس العالم على مدار 88 عاما قبل مراسم مونديال روسيا 2018، نستعرضها فى التقرير التالى..

 

1930

كانت القرعة النهائية هى الأولى لكأس العالم والتى أُقيمت مع وصول المنتخبات المدعوة إلى أوروجواى قبل ثلاثة أيام فقط من انطلاق البطولة.

 

1938

أجرى القرعة التى استضافتها العاصمة الفرنسية "باريس"، حفيد رئيس الفيفا الفرنسي جول ريمي والذي كان يبلغ من العمر 6 سنوات فقط.

 

1966

تم نقل القرعة التى استضافتها العاصمة البريطانية "لندن" مباشرة على شاشات التلفزيون للمرة الأولى فى التاريخ.

 

1998

تم إجراء القرعة فى فرنسا على ملعب لكرة القدم للمرة الأولى فى التاريخ فى جو مليئ بالإثارة، حيث شاهدة أكثر من 38 ألف متفرج على ملعب "فيلودروم" في مارسيليا

 

2014

شهدت القرعة النهائية تواجد 8 أساطير للساحرة المستديرة ممثلين لثمانية أبطال متوجين بلقب كأس العالم، أبرزهم كافو وفابيو كانافارو وفيرناندو هييرو وماريو كيمبس ولوثر ماثيوس وزين الدين زيدان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة