مندوب سوريا بالأمم المتحدة عن انتخابات الأكرد: لا يوجد شىء كهذا على أرضنا

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 04:40 م
مندوب سوريا بالأمم المتحدة عن انتخابات الأكرد: لا يوجد شىء كهذا على أرضنا بشار الجعفرى
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بشار الجعفري المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة، ورئيس وفد الحكومة السورية في مفاوضات جنيف8، عن انتخابات المجالس المحلية فى كردستان سوريا، إنه لا توجد ما يسمى بمناطق كردية في سوريا، وإنما هناك مكون كردى".

 

وقال الجعفرى، خلال مؤتمر صحفى :"لا يوجد شىء اسمه مناطق كردية في شمال سوريا، بل هناك مناطق سورية، وهناك شىء آخر هو المكون الكردي السوري، ويجب وضع صفة (السورى) قبل أى صفة أخرى".

 

ورداً على سؤال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في جنيف، حول انتخابات المجالس المحلية في المناطق الكردية، قال الجعفري ممازحاً: "تعال إلى هنا، لماذا تقف بعيداً فى شمال سوريا، تعال إلى الوسط، تعال إلى حمص"، وتابع القول: "نحن نقول إن لدينا سوريين أكراد، سوريين آشوريين، وسوريين شركس، ولكنهم سوريون قبل أى شىء آخر، وهذا الكلام ينسحب على أسماء المناطق، وعليه لا توجد مناطق كردية، بل هى مناطق سورية .

 

وأكد رئيس وفد الحكومة السورية فى مفاوضات جنيف8، على أن المصطلحات مهمة للغاية لكى لا نرسل رسائل خاطئة للرأي العام، ومن جهة أخرى فإن أى عمل أحادى الجانب مرفوض من قبل الحكومة السورية، فهناك أسس للعمل، حيث توجد عاصمة وحكومة، فمن لديه أفكار يجب أن يطرحها على الحكومة السورية التي بدورها تقرر الشكل الملائم بهذا الخصوص".

 

وأردف الجعفرى قائلاً: "هناك برلمان وحكومة وكافة مؤسسات الدولة الأخرى، ويمكن طرح كافة الأفكار فيها، ولكن المرجعية الأساسية هى العاصمة، فسوريا (ليست دكاكين)، بل هي دولة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة