اتحاد إذاعات الدول العربية يتضامن مع "المنتجين العرب" فى يوم من أجل القدس

الأحد، 10 ديسمبر 2017 02:00 م
اتحاد إذاعات الدول العربية يتضامن مع "المنتجين العرب" فى يوم من أجل القدس اتحاد إذاعات الدول العربية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اتحاد إذاعات الدول العربية رفضه قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل معلنا نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين خلال الفترة القادمة.

 ابراهيم ابو ذكرى ومحمد العواش

إبراهيم أبو ذكرى ومحمد العواش

جاء ذلك فى تصريح أدلى به محمد العواش وكيل وزارة الإعلام الكويتية ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية على هامش أعمال اجتماع المجلس التنفيذى للاتحاد فى دورته الـ 98 بتونس.

 القدس عربية

القدس عربية

وأشار العواش إلى أن اجتماع المجلس التنفيذى لاتحاد اذاعات الدول العربية عقد لمناقشه جمله من التقارير وفى مقدمتها التطورات الأخيرة بشأن القدس، موضحا أن الاتحاد قرر إرسال وفد رفيع المستوى من قيادات الاتحاد وبعض هيئات الإذاعة والتليفزيون الأعضاء إلى مدينة القدس فى الفترة المقبلة لتجتمع داخل فلسطين وتعبر عن موقفها الداعم للقدس عاصمة للدولة الفلسطينينة من داخل فلسطين.

 محمد العواش

محمد العواش

وأضاف أن المجلس قرر المشاركة والموافقة على أن يكون 17 ديسمبر الجارى يوما للتضامن مع الشعب الفلسطينى ببث مشترك فضائى وأرضى وإذاعات تحت شعار "إعلام واحد .. وطن واحد .. من أجل عروبة القدس" .

وفى السياق ذاته أوضح المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية أن الاتحاد يعبر عن رفضه التام وتنديده الجازم بقرار الرئيس الأمريكى وضرورة أن يرفضه العالم كله لأنه ينتهك القانون الدولى والقرارات الأممية .

وتابع: الاتحاد حذر من التداعيات الخطيرة لنقل سفارة واشنطن إلى القدس التى نعتقد أنها ستزيد الوضع تعقيدا فى الشرق الأوسط وسيقضى على محادثات السلام ويفتح باب الفوضى والأزمات بالمنطقة .

وطالب سليمان: كل هيئات الإذاعة والتليفزيون الأعضاء بالاتحاد وسائر وسائل الإعلام العربية والدولية إلى التحرك على أوسع نطاق للتصدى لهذا القرار والتأكيد على الطابع العربى للمدينة المقدسة والحفاظ على وضعها التاريخى والقانونى وفق مضامين الشرعية الدولية.

 يذكر أن هذا القرار وهذا التاريخ حدده الاتحاد العام للمنتجين العرب برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكرى بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين وأحمد عساف وزير الإعلام الفلسطينى والدكتور مجاهد أبو الليل رئيس شبكة الإعلام العراقى وجاسكو برئاسة الدكتور زياد خضر وشبكة الاخبار العربية بإدارة الدكتور محمد العضايلة وعدد كبير من القنوات والشبكات العربية المهتمة بالكارثة التى قدمها ترامب للعرب والمسلمين .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة