أكرم القصاص - علا الشافعي

صور .. مدارس الإسكندرية ترفع شعار "القدس عربية" فى طابور الصباح

الأحد، 10 ديسمبر 2017 08:29 ص
صور .. مدارس الإسكندرية ترفع شعار "القدس عربية" فى طابور الصباح جانب من الفعالية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت مدارس الإسكندرية، الحصة الأولى، بجميع المدراس بالمراحل التعليمية المختلفة، للتأكيد على أن القدس عربية، و ذلك فى إطار إعلان رفض مصر الواضح للقرار الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية للقدس، واعتبار القدس عاصمة إسرائيل.

وتضمنت فعاليات " القدس عربية " الإذاعة المدرسية و طابو ر الصباح " ، و تخصيص الحصة الأولى  لتعريف الطلاب بتاريخ القدس، مؤكدة أن تجاوزات دولة أمريكا فى حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديا على جميع القرارات الدولية.

من جانبها، قالت نادية فتحى ، مدير إدارة العجمى التعليمية فى تصريحات خاصة ل" اليوم السابع " أن الادارة قامت بتطبيق قرار وزير التربية و التعليم بالتعريف بأن القدس عربية ، و قد خصصت الإدارة الأنشطة الطلابية والإذاعة المدرسية، والحصة الأولى للقضية الفلسطينية، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وأشارت إلى أن الحصة الأولى تناولت بالشرح القيمة التاريخية للقدس وقيمتها الدينية الكبرى للمسلمين والمسيحين والتأكيد على أنها عربية.

من جانبة قال جمعة ذكرى ، وكيل وزارة التربية و التعليم بالاسكندرية ، ل " اليوم السابع " أن فاعليات التأكيد على أن القدس عربية ، تتضمن جميع الانشطة الطلابية ، و هى طابور الصباح و الاذاعة المدرسية و الانشطة المختلفة و موضوعات التعبير ، موضحا أنه يتم تطبيقها لمدة يومين، حيث بدأت أمس مدارس التى تعمل بنظام الفترتين فقط واليوم فى كافة مدارس الاسكندرية بمختلف المراحل التعليمية.

و أكد وكيل وزارة التربية و التعليم، على أن مديرية التربية و التعليم بالاسكندرية تواصل تفعيل مبادرة "حق وطني"  ، وذلك في إطار توجه القيادة السياسية والمؤسسات التربوية  لغرس روح الولاء والانتماء للوطن والتسامح والمواطنة ونبذ العنف  في نفوس الطلاب من خلال الربط بالأنشطة التربوية لاستنفار طاقات الطلاب وإبداعاتهم من خلال البحث في مواقع الإنترنت عن نماذج مصرية قدمت الكثير لمصر.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية، التأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين.

القدس عربية (1)
 

 

القدس عربية (2)
 

 

القدس عربية (3)
 

 

القدس عربية (4)
 

 

القدس عربية (5)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Elgebaly

القدس عربيه

والنبي ايه معني كده ان قرار ترامب اتلغي الله اكبر طول عمرنا بنقاوم بالكلام واليفط والشعارات ربنا يسعدكم باسماعيل هنيه ويسعده بكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة