غدا.. إعادة انتخابات اتحادات الطلاب فى كليات جامعة دمياط والمنوفية

الأحد، 10 ديسمبر 2017 06:21 م
غدا.. إعادة انتخابات اتحادات الطلاب فى كليات جامعة دمياط والمنوفية جانب من الانتخابات
عبده عبد البارى ومحمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجريت انتخابات اتحاد الطلاب لكليات جامعة دمياط، اليوم الأحد، داخل 8 كليات، بينما لم تُجر فى كلية التربية الرياضية لفوز المرشحين بالتزكية، وسادت العملية الانتخابية حالة من الهدوء، دون تواجد أية انتماءات حزبية أو دينية .

ورصدت عدسة كاميرا "اليوم السابع"، عملية فرز الأصوات التى أشرف عليها عمداء الكليات المختلفة بالتنسيق مع رعاية الشباب، وذلك بعد إغلاق اللجان الانتخابية لجميع الكليات فى الثالثة مساء اليوم.

وقال الدكتور طارق أبو المعاطى نائب رئيس جامعة لشئون الطلاب ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أن عملية الانتخاب لم تشهد أى خروج عن النص كما لم ترفع أى شعارات حزبية أو دينية خلال الانتخابات، حيث تم التنبيه على كل الطلبة والطالبات أن الانتماء للجامعة فقط، ولا يتم إستخدام أية انتماءات حزبية.

 وأوضح، أن 7 كليات أجريت بها الانتخابات، ومنها ما انتهى بفوز المرشحين فى بعض الفرق بينما لم تكتمل الانتخابات فى كلية التربية نظرا لعدم اكتمال النصاب القانونى 50 % + 1.

وأوضح أبو المعاطى أنه سيتم إعادة الانتخابات غدا بكلية التربية وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى إلى 20 % سيتم تشكيل مجلس اتحاد الطلاب بالتعيين من قبل إدارة الكليات.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور عادل مبارك نائب رئيس جامعة المنوفية، لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم إعادة انتخابات اتحاد جامعة المنوفية، غدًا الاثنين نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانونى بـ50% من إجمالى عدد الطلاب بالإضافة الى واحد .

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أكد مبارك أنه من المقرر اعتماد نتيجة الحصول على 20% من إجمالى عدد الطلاب أو 1000 طالب من أجل الوصول إلى إعلان النتائج، وفى حالة عدم الحصول على هذه النسب سيتم تعيين مجلس الاتحاد بالجامعة طبقا للائحة المنظمة لانتخابات الاتحاد .

وكانت جامعة المنوفية قد نظمت اليوم الأول للانتخابات على عضوية الاتحاد والتى يخوضها 853 طالب وطالبة من كليات جامعة المنوفية المختلفة على مقاعد أعضاء إتحاد طلاب للعام الجامعي 2017/2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة