مجلس النواب الأردنى يوافق على إعادة دراسة معاهدة وادى عربة مع إسرائيل

الأحد، 10 ديسمبر 2017 03:34 م
مجلس النواب الأردنى يوافق على إعادة دراسة معاهدة وادى عربة مع إسرائيل مجلس النواب الأردنى
كتب - أحمد جمعة - أش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت مجلس النواب الأردنى بالإجماع على إحالة اتفاقية وادي عربة الموقعة بين الأردن وإسرائيل إلى اللجنة القانونية لإجراء دراسة شاملة للاتفاقية.

وجاءت تلك الإحالة بعد مطالبات عديدة من النواب الأردنيين خلال الأيام الماضية بإلغاء الاتفاقية ردا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

 

مجلس النواب الأردنى

قرار مجلس النواب الأردنى

وأكد المهندس عاطف الطراونة رئيس المجلس أن الجهد البرلمانى شكل حلقة فى سلسلة الإجراءات التى بدأتها المملكة فى الدفاع عن القدس بقيادة الملك عبد الله الثانى، مشيرا إلى أن اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى قرر وبناءً على طلب من الأردن عقد اجتماع طارىء للمجموعة الرئاسية فى الاتحاد وللجنة فلسطين الدائمة بالاتحاد فى الثامن عشر من الشهر الجارى لبحث التداعيات الخطيرة جراء قرار الرئيس الأمريكى بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بالإضافة إلى موافقة الاتحاد على أن يحمل المؤتمر الثالث عشر للاتحاد "شعار القدس" عنواناً له والذى سيعقد فى طهران فى الثالث عشر من الشهر المقبل.

وقال إنه سيُعقد اجتماع طارئ للبرلمان العربى غدا الاثنين فى القاهرة بمقر جامعة الدول العربية كما سيعقد الاتحاد البرلمانى العربى اجتماعاً طارئاً فى المغرب فى الرابع عشر من الشهر الجارى.

وأضاف الطراونة : "طريقنا ونضالنا فى الدفاع عن القدس لم يبدأ بعد فأمامنا الكثير من العمل والتحديات لمجابهة القرار الأمريكى المخالف لكل المواثيق والمعاهدات الدولية"..منوها بالتلاحم الرسمى والشعبى الذى ظهر على كافة المستويات يوم الجمعة الماضية حين هبّ الأردنيون لنصرة أولى القبلتين.

وقال :"إننا مطالبون جميعاً بمواصلة هذه اللحمة الوطنية والوقوف صفاً واحداً خلف قيادة الملك عبدالله الثانى صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس المحتلة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة