محافظ الدقهلية: 2018 عام الانتهاء من كافة مشاكل العشوائيات

الأحد، 10 ديسمبر 2017 05:11 م
محافظ الدقهلية:  2018 عام الانتهاء من كافة مشاكل العشوائيات اجتماع محافظ الدقهلية بمدير صندوق تطوير العشوائيات
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أن 2018 عام الانتهاء من كافة مشاكل المناطق العشوائية وغير الآمنة وهذه هى هدية الدولة لمحافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل تكلفة هذه المشاريع غير القابلة للربح من أجل رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماعه بالمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بالقاعة الصغرى بديوان عام المحافظة بحضور المهندس وائل عزت، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناطق العشوائية، المهندس أسامة إسماعيل، مدير مشروعات تطوير المناطق العشوائية، اللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، المهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب وأعضاء الجهاز التنفيذى لمحافظة الدقهلية.

واستعرض الشعراوي، خلال الاجتماع الخطة القومية لصندوق تطوير المناطق العشوائية وسبل تطوير العشوائيات على مستوى المحافظة، وتشمل تطوير عزبة الصفيح التابعة لحى شرق المنصورة، تطوير مساكن الإيواء بالمجزر، حيث تم التنسيق مع الصندوق لإدراجها ضمن المناطق القومية لإعادة التخطيط "الغير آمنة".

وأشار المحافظ، إلى خطة الصندوق لإعادة تخطيط المناطق غير الآمنة على مستوى المحافظة وتشمل منطقة عزبة الصفيح، زاوية الأمير حماد، كنيسة دقادوس بميت غمر، منطقة وسط وشمال مدينة أجا، منطقة وسط مدينة بنى عبيد، مصنع سماد طلخا، منطقة وسط وشرق مدينة دكرنس، منطقة حمزاوى بالمنزلة، منطقة وسط مدينة محلة دمنة، مؤكداً على إزالة كافة المعوقات التى ستواجه الصندوق قبل وأثناء مراحل التنفيذ.

من جانبه، أكد المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن الدقهلية محافظة متميزة وأنها عروس الوجه البحرى وأننا سنبدأ باتخاذ خطوات تنفيذية للانتهاء من المشروعات الجارية لتكون الدقهلية من أولى المحافظات الخالية من العشوائيات.

وفى السياق ذاته، أكد محافظ الدقهلية، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية والجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى والمحافظة لتكليف احد الاستشاريين لدراسة مشروع تنفيذ مشروع صرف صحى يخدم منطقة عزبة الصفيح والهاويس والمناطق شرق ترعة المنصورية وذلك بتمويل من الصندوق.

وأشاد الشعراوي، بالدور الكبير الذى يقوم به صندوق تطوير المناطق العشوائية فى القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة وتحسين مستوى الخدمات وتحويلها إلى مناطق حضارية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة