أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يترقب قرعة دورى أبطال أوروبا واليوروباليج اليوم.. ليفربول وأرسنال وبراجا فى التصنيف الأول بمسابقتى القارة العجوز.. مواجهة محتملة لـ"ميسي مصر" أمام بازل أو ريال مدريد.. والمواجهات النارية واردة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 10:20 ص
العالم يترقب قرعة دورى أبطال أوروبا واليوروباليج اليوم.. ليفربول وأرسنال وبراجا فى التصنيف الأول بمسابقتى القارة العجوز.. مواجهة محتملة لـ"ميسي مصر" أمام بازل أو ريال مدريد.. والمواجهات النارية واردة محمد الننى ومحمد صلاح وكوكا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق كرة القدم، فى الواحدة ظهر اليوم، الاثنين، قرعة دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، وذلك بمدينة "نيون" السويسرية، بمشاركة 16 نادياً هى أصحاب المركزين الأول والثانى فى دور المجموعات الذى أسدل الستار على فعالياته الأربعاء الماضي.

محمد صلاح ينتظر قرعة دور أبطال أوروبا

وتنص لوائح البطولة على تقسيم الأندية المتأهلة لدور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا إلى مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات فى الدور الأول، والثانى لأصحاب المركز الثانى، كما تجنب القرعة بحسب لوائح البطولة لقاء فريقين من دولة واحدة.

أندية المستوى الأول: مانشستر يونايتد الإنجليزى، باريس سان جيرمان الفرنسى، روما الإيطالى، برشلونة الإسبانى، ليفربول الإنجليزى، مانشستر سيتى الإنجليزى، بشكتاش التركى، وتوتنهام الإنجليزى، وأندية المستوى الثانى: ريال مدريد الإسبانى، بورتو البرتغالى، شاختار الأوكرانى، إشبيلية الإسبانى، يوفنتوس الإيطالى، تشيلسى الإنجليزى، بايرن ميونخ الألمانى، وبازل السويسرى.

 

وبالتالى فإن فريق ليفربول الأنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح قد تضعه القرعة فى مواجهة بازل أو بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد.

كما قد تسفر القرعة عن مواجهات من العيار الثقيل، مثل مانشستر يونايتد مع ريال مدريد، أو برشلونة الإسبانى مع بايرن ميونخ الألماني، أو باريس سان جيرمان الفرنسى مع يوفنتوس الإيطالي.

وستقام مباريات الذهاب لدور الـ 16 أيام 13 و14 و20 و21 فبراير، بينما تقام لقاءات الإياب أيام 6 و7 و13 و14 مارس المقبلين.

محمد الننى وكوكا يترقبان قرعة اليوروباليج

فى ذات الصدد، تسحب اليوم قرعة دور الـ 32 بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، بمشاركة 32 نادياً، بواقع 24 فريقاً نجح فى تخطى دور المجموعات بمسابقة "اليوروباليج"، وثمانية فرق أصحاب المركز الثالث فى دور المجموعات ببطولة دورى ابطال اوروبا والتى إنتقلت لمسابقة الدورى الاوروبي.

وضمت أندية المستوى الاول كلاً من ميلان وأتلانتا الإيطاليين، أرسنال الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو الإسبانيين، وسبورتنج براجا المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، وسبورتنج لشبونة البرتغاليين، وسسكا موسكو ولوكوموتيف موسكو وزينيت من روسيا، ودينامو كييف الأوكرانى، ولاتسيو الإيطالى، ولايبزيج الألمانى، وفياريال الإسبانى، وفيكتوريا بلزن التشيكى، وسالزبورج النمساوى.

بينما ضمت أندية المستوى الثانى كلاً من أيك أثينا اليونانى، استانا بطل كازاخستان، سيلتك الأسكتلندى، النجم الأحمر وبارتيزان بلجراد الصربيين، دورتموند الألمانى، ستيوا بوخارست الرومانى، كوبنهاجن الدنماركى، لودوجورتس البلغارى، أولمبيك ليون ومارسيليا ونيس من فرنسا، نابولى الإيطالى، أوسترشوند السويدى، ريال سوسيداد الإسبانى، سبارتاك موسكو الروسى.

وقد تسفر القرعة عن مواجهات نارية لفريق أرسنال مع نابولى الإيطالى أو أحد أندية ليون ومارسيليا ونيس الفرنسية، كذلك بوروسيا دورتموند الألمانى وريال سوسيداد الإسبانى.

جدير بالذكر أن لوائح البطولة تنص على عدم مواجهة فريقين من دولة واحدة، كما لا يمكن لأى فريق أن يواجه ناديا من مجموعته فى الدورى الأوروبى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

smir altorky

اللقب المستفز

هناك فارق كبير بين الفرعون المصرى وميسى الارجننتبن ولا يصح ان نقلب الهرم ويرتبط اسم محمد صلاح المتوج بلقب امير القلوب بشعبية مصرية و عالمية جارفة ان يقارن  بميسى الارجنتين .. محمد صلاح الخلوق هو القدوة والمثل الاعلى لكل رياضى فى العالم .. حفظك الله يا صلاح .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة