رئيس اليمن ناعيا أبو بكر سالم: خسارة كبيرة وسيترك أثرا بالغا بالوسط الفنى

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 12:47 م
رئيس اليمن ناعيا أبو بكر سالم: خسارة كبيرة وسيترك أثرا بالغا بالوسط الفنى الرئيس اليمنى
كتب ــ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس اليمنى عبد ربه هادى منصور، على تقديم العزاء لأسرة الفنان السعودى الراحل أبو بكر سالم، مؤكدا أن رحيله خسارة كبيرة للفن اليمنى خاصة والعربى والخليجى عامة وسيترك أثراً بالغاً فى الوسط الفنى يصعب تعويضه.

 

وكتبت الصفحة الرسمية للرئيس اليمنى عبر فيس بوك: "أجرى الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية، اتصالاً هاتفياً بأحمد أبو بكر سالم بلفقيه، عزاه فى وفاة والده الفنان الكبير أبو بكر سالم، الذى وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء من خلال اسهاماته الفنية والثقافية التى أثرى بها الساحة الفنية فى الوطن العربى".

 

وأشاد منصور، بمناقب الفنان الراحل التى جسدها خلال مشوار حياته الفنية التى أثرى من خلالها الساحة الفنية والثقافية فى اليمن والوطن العربى بأعمال غاية فى الروعة من خلال جمال صوته وعذوبة كلماته وشجى ألحانه الفريدة من نوعها والتى أكسبته شهرة واسعة ليس على المستوى المحلى والعربى بل على المستوى العالمى وتصدره قائمة الفنانين العرب بكل جهد واقتدار.

 

وأكد منصور أن الفنان الراحل مدرسة فنية شاملة وتتلمذ على يديه الكثير من الفنانين العرب وأسهم بشكل كبير فى صقل المواهب الشابة من خلال أعماله المتميزة فى اللحن والكلمات، مشيراً إلى أنه حلق بصوته الجهورى وأدائه الملفت فى عدد من المحافل العربية والدولية وكان يحمل معه هم الوطن والمواطن وذلك من خلال أغانيه وأناشيده الوطنية الخالدة التى قدمها والتى أصبحت جزء لا يتجزأ من الثقافة اليمنية التى يرددها الكثير من الفنانين الشباب وعامة الناس نظراً لما تحمله تلك الكلمات من معانى نبيلة وقيم الحب والتسامح والوحدة والقيم الإنسانية الرفيعة.

 

وأشار، إلى أن الفنان الراحل، حمل رسالة قيمة واستطاع ايصالها باقتدار إلى مختلف شرائح المجتمع من خلال أغانيه الوطنية والدينية التى تميز بها دون غيره، لافتاً إلى أن الفنان الكبير يعد من أسرة لها صيتها التى تشتهر بالنجابة والذكاء والعلم والأدب ومن أسرة متدينة ومثقفة وهذا ما ساعده فى عمله الفنى ومكنه من إيصال الرسالة الفنية والدينية إلى عقول ومسامع الناس بطريقة يصعب على فنان أخر ايصالها.

 

وثمن الدور الكبير الذى لعبه الفنان أبوبكر سالم فى إثراء الساحة اليمنية والخليجية والعربية بالعديد من الأعمال الغنائية والفنية المتميزة لتفرده فى أداء الألوان الغنائية المختلفة، مؤكداً أن أعماله ستظل خالدة فى تاريخ الفن اليمنى والعربى والخليجى كونها اتسمت بالحكمة والموعظة وحملت الطابع الأخلاقى والاجتماعى والهموم التى يعانى منها المغترب كونه عاش مغتربا عن وطنه الأم وبحكم نشأته فى بيئة دينية محافظة.

رئيس اليمن عبر فيس بوك
رئيس اليمن عبر فيس بوك

 

كما أكد رئيس الجمهورية اليمنى أن رحيل الفنان أبو بكر سالم، تمثل خسارة كبيرة للفن اليمنى خاصة والعربى والخليجى عامة وسيترك أثراً بالغاً فى الوسط الفنى يصعب تعويضه.

 

وعبر منصور، خلال الاتصال عن أحر التعازى وصادق المواساة إلى أولاد وأقارب الفنان الكبير بهذا المصاب الجلل، سائلاً الله العلى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

من جانبه عبر أحمد أبو بكر، عن شكره وتقديره للرئيس عبدربه منصور هادى رئيس الجمهورية على مشاعره الطيبة، وكذا اهتمامه الكبير بالفنانين والمثقفين اليمنيين فى مختلف المجالات، مؤكداً ان مثل هذه المواقف ليست بغريبة عليه، حيث ظل دوماً يتابع الحالة الصحية للفنان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة