سوريا الديمقراطية لـ"اليوم السابع": الروس يعيدون الانتشار ولم ينسحبوا

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 11:57 م
سوريا الديمقراطية لـ"اليوم السابع": الروس يعيدون الانتشار ولم ينسحبوا مصطفى بالى مدير إدارة الإعلام بقوات سوريا الديمقراطية
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدير إدارة الإعلام بقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالى، لـ"اليوم السابع" إن "قسد" لم تسمع عن الانسحاب الروسى إلا من خلال رؤوس العناوين فى المواقع الإخبارية، مؤكدا أن القوات غير معنية بهذه التطورات فى الساحة التى يتحرك فيها الجيش الروسى ولا تعبأ بما إذا كانت القوات الروسية قد انسحبت أم لا.

 

وأضاف بالى الذى تحدث إلى "اليوم السابع" بعد منتصف ليل الثلاثاء، عبر الهاتف من مقر إقامته فى شمالى سوريا، أن قوات سوريا الديمقراطية تعتقد أن الخطوة الروسية ليست انسحابا بالمعنى المتعارف عليه، بل هى إعادة انتشار لقواتها فى مناطقة جغرافية جديدة ومتنوعة.

 

وردا على سؤال "اليوم السابع" حول تصور سوريا الديمقراطية لموازين القوى على الأرض الآن، رأى بالى أن الجيش الروسى كان يدعم الجيش السورى وكان أحد أسباب بقائه حتى الآن، وهذا هو الأساس الذى نتعامل على إثره مع القوات الروسية.

 

وأمر الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئى للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له أمس الإثنين، بعد أن استقبله الرئيس السورى، بشار الأسد، لدى وصوله إلى قاعدة حميميم الجوية، فى محافظة اللاذقية، معلنا سحب القسم الأكبر من القوات الروسية المتواجدة فى سوريا، بعد أدائها لمهامها فى محاربة الإرهاب.

 

وأعلن وزير الدفاع الروسى سيرغى شويغو أن القوات المسلحة الروسية باشرت العودة من سوريان مضيفا فى معرض رده على سؤال حول الوقت المطلوب لعودة القوات الروسية: "يعتمد ذلك على الوضع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة