لماذا يفضل المشاهير العلاج بالخارج.. أطباء يجيبون: يفقدون الثقة فى مستوى الخدمة رغم وجود مستشفيات بأفضل الإمكانيات لدينا.. ويؤكدون: يتقبلون أخطاء الخارج ولا يتقبلون أى خطأ بمصر.. وقانون التأمين الصحى طوق النجاة

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 05:30 م
لماذا يفضل المشاهير العلاج بالخارج.. أطباء يجيبون: يفقدون الثقة فى مستوى الخدمة رغم وجود مستشفيات بأفضل الإمكانيات لدينا.. ويؤكدون: يتقبلون أخطاء الخارج ولا يتقبلون أى خطأ بمصر.. وقانون التأمين الصحى طوق النجاة أسباب العلاج بالخارج-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تطور الخدمات الطبية فى بعض المراكز العلاجية فى مصر سواء الحكومية معهد القلب ومعهد ناصر وقصر العينى والمركز الطبى العالمى ومركز الكلى فى المنصورة،  أو الخاصة مثل مستشفى دار الفؤاد ومستشفى مصر الدولى، وغيرهما، والتى تحتوى على أحدث الأجهزة الطبية والكوادر الطبية المميزة ـ إلا أن هناك من المشاهير من يفضلون العلاج بالخارج.

والمفارقة هنا أنه أحيانا يختار رجال الأعمال والمشاهير السفر للعلاج فى الخارج على يد أطباء مصريين، فى حين لا يثقون بشكل كافٍ فى إجراء هذه العمليات فى مصر، رغم نجاح إجرائها آلاف المرات بالداخل، وهو ما يثير التساؤلات حول الأسباب التى تدفع معظم المشاهير للعلاج بالخارج وما إذا كان الأمر متعلقا بمستوى الخدمة المقدمة هنا فى المستشفيات والمراكز العلاجية المختلفة أم فى مستوى الأطباء، وهو ما حولنا الحصول على إجابته من الأطباء، والذين تعددت آراؤهم كالتالى..

 

قانون التأمين الصحى الجديد طوق النجاة لتطوير الخدمة بالمستشفيات

الدكتور وجيه عوض استشارى أمراض العظام، قال إن الأطباء المصريين ذوو كفاءات عالية فى تخصصاتهم ومعروفين بداخل وخارج مصر، وبعض المرضى الأجانب يفضلون العلاج على يد هؤلاء الأطباء، بالإضافة إلى توافر التجهيزات الطبية بالمستشفيات بإمكانيات عالية مثل

المركز الطبى العالمى

 و

مستشفى الفؤاد ومعهد القلب وقصر العينى،

 مشيراً إلى أن اتجاه المسئولين والمشاهير للسفر للخارج لتلقى العلاج يعود إلى فقد ثقتهم فى قدرات الأطباء بمصر.

وعن تطوير المستشفيات الحكومية أضاف استشارى أمراض العظام فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنها تحتاج إلى تعديل المنظومة ككل، ومن ذلك أن يتم تعديل أجور الأطباء والتمريض، وعلى هذا الأساس ستتحسن الخدمة بشكل تلقائى .

وأشار وجيه عوض إلى أن كل ذلك سيتم تغييره فى قانون التأمين الصحى الجديد، لافتا إلى أن القانون يعمل على تحسين أجور العاملين بمجال الطب ينعكس إيجابياً على الخدمة المقدمة للمرضى .

 

130910093350_1_900x600
 

 

تتوافر بمستشفيات مصر جميع الأدوات الطبية الحديثة

الدكتور سامح أحمد صابر أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، قال إن الأمر يتعلق بالصورة الذهنية الخاطئة لدى البعض، لافتا إلى أن هناك العديد من المستشفيات بمصر تتوافر بها الأجهزة والآلات الطبية المستوردة من الخارج، مشيراً إلى أن جميع العمليات التى تجرى بالخارج تجرى بمصر أيضاً .

وأضاف أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب جامعة القاهرة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أن المريض الذى يفضل العلاج بالخارج يتقبل المضاعفات الصحية التى تحدث جراء العمليات الجراحية لكن إذا أجريت بمصر يدعى أنها إهمال طبى ويقيم دعوى قضائية على المستشفى.shutterstock_95385217-e1374093257991-560x315

 

 

مستشفيات مصر تعانى من نقص أعداد التمريض وتدنى أجور العاملين

وقال الدكتور خالد حسين أستاذ جراحة الأطفال بجامعة القاهرة، أن قرار العلاج بالمستشفيات بالخارج يعد مسألة شخصية وليس لها علاقة بتدنى المستوى العلمى أو كفاءات الأطباء بالمستشفيات .

وعن تطوير المستشفيات أشار إلى أن بعض المؤسسات الطبية تعانى من نقص بأعداد التمريض وتدنى أجور العاملين بالمستشفيات.

وأشار أستاذ جراحة الأطفال بجامعة القاهرة فى تصريحات لـ"اليوم السابع "إلى أن المستشفيات الطبية بمصر يتوافر فيها جميع الإمكانيات الطبية وأطباء ذوو كفاءة عالية .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة