الرئيس اليمنى: فلسطين هى قضية العرب والمسلمين الأولى وتهم العالم بأسره

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:18 م
الرئيس اليمنى: فلسطين هى قضية العرب والمسلمين الأولى وتهم العالم بأسره الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، إن القدس وقضية فلسطين هى قضية العرب والمسلمين الأولى والتى تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، مثمنا فى هذا الصدد مواقف العالم أجمع بمختلف دياناته التى عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطينى وقضية العرب والمسلمين الأولى.

وأعرب الرئيس اليمني- فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قبيل مغادرته مقر إقامته المؤقت فى العاصمة السعودية الرياض متوجها الى إسطنبول- عن أمله أن تخرج قمة إسطنبول إلى ما يلبى تطلعات الشعوب فى توحد العالم الإسلامى تجاه هويته وقضاياه وهذا ما تجسده المواقف الإيجابية لقادته الذين توحدهم المواقف والقضايا المصيرية.


وكان الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، قد وصل مساء اليوم، إلى مدينة إسطنبول التركية؛ للمشاركة فى القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامى حول القدس، والتى يبحث خلالها ممثلو 48 دولة تداعيات إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل والخطوات التى ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص نقل السفارة الأمريكية إليها.


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أنه من المقرر أن يلقى الرئيس اليمنى كلمة أمام القمة التى ستؤكد موقف اليمن الرافض لذلك القرار، وإيجاد سبل تحقيق السلام فى المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولى ونصت عليه قرارات الأمم المتحدة .


ويرافق الرئيس اليمني- خلال زيارته- كل من نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، ومستشارو الرئيس اليمنى محمد اليدومى وسلطان العتوانى وعوض ابن الوزير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة