صور.. اضبط مخالفة.. 36قرية بالإسماعيلية يشكون سوء الخدمة الصحية والمزلقان

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 12:38 م
صور.. اضبط مخالفة.. 36قرية بالإسماعيلية يشكون سوء الخدمة الصحية والمزلقان تهالك جدران المستشفى
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشكو 36 قرية تابعة لـ"أبو سلطان" بمدينة فايد جنوب محافظة الإسماعيلية من سوء الخدمة الصحية وإهمال مستشفى أبو سلطان وخطورة مزلقان القرية الذى أصبح مصيدة للأرواح نتيجة تهدم السور الفاصل بين محطة القطار والقرية ومشاكل أخرى.

 

مزلقان السكة الحديد

ويقول إبراهيم الراوى موظف من أهالى القرية إن مزلقان السكة الحديد يعتبر من المشاكل الخطيرة بالقرية، لأنه تهدم منذ فترة وأصبح مصيدة لأرواح المواطنين، وكانت هناك خطة لتطوير الرصيف من بداية محطة السعيدية أحد توابع القرية منذ عامين ولم يتم استكمال الأعمال التى توقفت فجأة وبدون سبب مقنع، واشتكينا للمسئولين لكن دون جدوى.

 

الخدمة الصحية

أكد عبد المجيد عبد الراضى من أهالى القرية أن القرية تكاد تكون خالية من الخدمة الصحية خاصة بعد غلق مستشفى أبو سلطان المركزى بقرار من وزير الصحة الأسبق، منذ 10 سنوات بسبب وجود بعض العيوب فى المبانى، وتم نقل كل المعدات إلى مستشفى فايد المركزى وظل المبنى مجرد حوائط لا حياة فيها، ويعتمد الأهالى على الوحدة الصحية بإمكانيتها المتواضعة، ونلجأ إلى مستشفى فايد أوالإسماعيلية للعلاج، أو لإجراء العمليات الصغيرة أوالكبيرة للمواطنين.

 

مشروع الصرف الصحى

ويطالب حسن السعداوى باستكمال مشروع الصرف الصحى الذى توقف عند منطقة منشية السلام برغم حاجة المواطنين والأسر المقيمة بهذه المنطقة ويزيد عددها إلى 500 أسرة تم حرمانها من مشروع الصرف الصحى، ويعتمدون على الخزانات البلدية التى تهدد منازل المنطقة وتنشر الروائح الكريهة.

 

تجديد مزلقان أبو سلطان

فيما قال المحاسب أحمد أبو زيد رئيس قرية أبو سلطان إنه تم تقديم مذكرة لرئيس مدينة فايد لعرضها على اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية لمخاطبة هيئة السكة الحديد، لإنهاء تجديد مزلقان أبوسلطان وتطوير رصف محطة السعيدية وفى انتظار رد السكه الحديد، واعتماد الميزانيات الخاصة بأعمال التطوير لحل مشكلة المزلقان.

 

وأضاف أبو زيد أن تم الانتهاء من 98% من مشروع الصرف الصحى فى من منطقة حسيبة التابعة للقرية، وتنفيذ المشروع بالكامل فى شرق منطقة السعيدية والمخاضه، وجارى التنفيذ فى غرب السعيدية والمخاضه أيضا، وتم تسليم موقع منطقة الدودية بالقرية لبدء العمل فية من قبل الشركة المنفذة ومخاطبة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لإنهاء مشروع الصرف الصحى بالربايعة بالتنسيق مع السكة الحديد.

 

مستشفى أبو سلطان

وتابع رئيس القرية أن الوحدة المحلية بالتنسيق مع مجلس مدينة فايد ومديرية الصحة، نسعى لحل مشكلة مستشفى أبو سلطان المركزى وإعادة افتتاحه وتطوير الوحدة الصحية بالقرية، كما أنه جار رصف طريق البريد الجديد بتكلفة 750 ألف جنيه، وتغطية خليج الشيخ لطفى بمنشية لسلام وخليج أبو توار بتكلفة 100 ألف جنيه لمنع انتشارالبعوض وحماية للمواطنين.

 قرية أبو سلطان
قرية أبو سلطان

 

مدخل قرية أبوسلطان
مدخل قرية أبوسلطان

 

مزلقان أبوسلطان بعد توقف أعمال التطوير
مزلقان أبوسلطان بعد توقف أعمال التطوير

 

جانب آخر من المزلقان
جانب آخر من المزلقان

 

مستشفى ابو سلطان المهجورة
مستشفى ابو سلطان المهجورة

 

منظر عام لمستشفى أبو سلطان
منظر عام لمستشفى أبو سلطان

 

تهالك الجدران للمستشفى
تهالك الجدران للمستشفى

 

المستشفى من الداخل
المستشفى من الداخل

 

توقف العمل بالمزلقان
توقف العمل بالمزلقان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة