صور.. تعرف على تفاصيل برنامج التعليم المزدوج بالبحيرة

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:00 م
صور.. تعرف على تفاصيل برنامج التعليم المزدوج بالبحيرة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة ، على أهمية مشروع التعليم المزدوج فى مواجهة البطالة وتأهيل طلاب المدارس الفنية وإكسابهم المهارات العملية تمهيدا لاحاقهم بسوق العمل.
 
وشددت على دعمها الكامل لهذا المشروع الحيوى، الذى يعتمد على دراسة الطلاب بشكل نظرى لموادهم العلمية بالمدارس الفنية إلى جانب التطبيق العملى، وتنمية مهاراتهم داخل المصانع والمؤسسات التدريبية المختلفة.
 
وأوضحت محافظ البحيرة فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم مخاطبة وزارة التربية والتعليم لتعميم هذا المشروع على كافة المدارس الفنية لمختلف مراكز المحافظة، وتفعيل الشراكة بين الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدنى، للتوسع فى هذا البرنامج الذى يوفر الأيدى العاملة الماهرة والمدربة الذى يتطلبها سوق العمل.
 
فيما أكدت دعاء قنديل المدير التنفيذى لجمعية المستثمرين مدير الوحدة الاقليمية للتعليم المزدوج بالبحيرة، على تطوير برنامج التعليم المزدوج بمحافظة البحيرة من أجل تنمية مهارات طلاب المدارس الفنية، من خلال توفير منح تدريبة لهم بمصانع القطاع الخاص.
 
وأضافت، أن مشروع التعليم المزدوج يعطى الفرصة لطلاب المدارس الفنية للتدريب على أحدث النظم والمعدات التكنولوجية الموجودة داخل المصانع المختلفة، من خلال التدريب لمدة 4 أيام فى الأسبوع، إلى جانب الدراسة داخل المدارس لمدة يومين.
 
ويهدف فى الأساس، إلى توفير العمالة المدربة لأصحاب المصانع، إلى جانب منح الطلاب اولوية التعيين فى المصنع فور تخرجهم .
 
وأوضحت مدير وحدة التعليم المزدوج ، أن هذا البرنامج  يضم 4500 طالب وطالبة على مستوى المحافظة ، و يتم خلالة منح المتدربين من الطلاب مكافأه مالية شهرية مقابل التدريب تبلغ  400 جنيه للصف الأول الثانوي و 500 جنيه للصف الثانى الثانوى و 600 جنيه للصف الثالث الثانوى.
 
ولفتت إلى أن  مجالات التعليم المزدوج ليشمل الصناعات الغذائية والملابس الجاهزة ونجارة الموبليا وميكانيكا السيارات وصناعة السفن والغزل والنسيج والتبريد والتكييف والمفروشات.
 
وأشارت قنديل الى تمويل المشروع ذاتيا من خلال  الوحدة الإقليمية للتعليم المزدوج بالبحيرة والتي توفر أكثر من 20 مشرفا للتواجد بأماكن التدريب يوميا للإشراف على الطلاب فنيا وسلوكيا.
 
من جانبه أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ، على دور التعليم المزدوج  فى رفع مستوى طلاب المدارس الفنية وتأهيلهم لسوق العمل.
 
وأشار إلى أن الالتحاق ببرنامج التعليم المزدوج، يتطلب عدة شروط، منها اللياقة البدنية والصحية لممارسة المهنة، و الحصول علي الشهادة الاعدادية العامة في نفس العام ومن نفس المحافظة، و الحصول علي درجات تزيد عن الحد الادني للإلتحاق بالمشروع طبقا للتنسيق، و الا يقل عمر الطالب او الطالبة عن 14 عاما، ولا يزيد عن 18 عاما و اجتياز اختبارات القدرات والسمات والمقابله الشخصية .
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ، أن برنامج التعليم المزدوج يمنح عدة مزايا للمتدربين من الطلاب منها توفير الفرصة للمتدربين  للتعرف علي أحدث الأساليب التكنولوجية والتدريب علي أحدث الماكينات والاجهزة و توفير فرص للعمل علي خطوط الانتاج بالمصانع بالإضافة الى منح الطلاب  مكافأة مالية شهرية وتمتعهم بالتأمين الاجتماعي والتأمين ضد الحوادث  ، الى جانب اولوية التعيين في المصانع .
 
نادية عبده محافظ البحيرة (1)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (2)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (3)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (4)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (5)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (6)
 
نادية عبده محافظ البحيرة (7)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة