لماذا لم يتم إعلان الخريطة الاستثمارية؟ تعرف على السبب

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 07:00 ص
لماذا لم يتم إعلان الخريطة الاستثمارية؟ تعرف على السبب الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- هل تأخر إعلان الخريطة الاستثمارية لمصر؟ وهل هناك معوقات تحول دون إصدارها؟

 

تؤكد منى زوبع، الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، فى إجابتها على سؤال "اليوم السابع" أن الهيئة فور صدور قانون الاستثمار بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لتحقيق الربط الإلكترونى وتبادل البيانات، تم توقيع عدد من البروتوكولات فى هذا الصدد آخرها مع جهاز تنمية التجارة الداخلية برعاية كل من الدكتورة سحر نصر، والدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وأضافت منى زوبع أنه لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث قامت الهيئة بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لموافاة الهيئة بكل الفرص الاستثمارية المتاحة المتوفرة لديها، لإعداد الخريطة الاستثمارية لمصر، والتى قاربت الهيئة على الانتهاء منها، كما قامت الهيئة بمخاطبة كل جهات الولاية على الأراضى لموافاة الهيئة بكل الأراضى المخصصة للاستثمار تمهيدا للسير فى إجراءات تخصيصها .وأكدت أنه يجرى تدقيق المعلومات حاليا بإضافتها إلى الفرص الاستثمارية الصناعية التى أعلنت بالفعل.

 

من جانبها قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى لـ"اليوم السابع"، إنه خلال أيام قليلة سيتم الإعلان عن الخريطة الاستثمارية كاملة، وسيتم إعلانها بكل تفاصيل المشروعات.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على خريطة مصر الاستثمارية الشاملة بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتى تتضمن جميع الفرص الاستثمارية فى أنحاء الجمهورية ومنها الفرص الاستثمارية فى مجال التعدين، إضافة إلى الفرص الأخرى فى محور تنمية قناة السويس والعلمين الجديدة والصعيد، وفى مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، موضحة أن الخريطة ستتضمن كل الخدمات التى يحتاجها المستثمر من أقرب مطار وميناء ومستشفى وإسكان.

 

وأضافت الدكتورة سحر نصر أن خريطة الاستثمار سيتم تحديثها بشكل مستمر من قبل المحافظين ليتم عرض المشروعات المتاحة للاستثمار المحلى والأجنبى فى كافة القطاعات، إضافة إلى أنها تتضمن كل المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع الواحد ونصف المليون فدان، ومشروع المثلث الذهبى وكافة المشروعات القومية.

 

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنه سيتم تدشين الخريطة على الموقع الالكترونى للوزارة قريبا، بعد الانتهاء من وضع كافة الفرص والمشروعات الاستثمارية عليها.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أن الخريطة تتضمن فرصا استثمارية موزعة على مختلف القطاعات ومنها القطاع الصناعى البتروكيماويات والصناعات الزراعية والسياحة والتصنيع والمنسوجات والصناعات الكهربائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة