محافظ مطروح: توفير كامل الدعم لمحطة الضبعة النووية وسط ترحيب الأهالى

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 08:30 ص
محافظ مطروح: توفير كامل الدعم لمحطة الضبعة النووية وسط ترحيب الأهالى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه يتابع باهتمام مراحل التجهيز والإعداد لبدء العمل في إنشاء المحطة النووية السلمية لتوليد الكهرباء بالضبعة، بشكل مستمر، وأنه  أعطى توجيهات مشددة من قبل، لجميع مسئولي الجهات المعنية بالمحافظة، بتقديم كل الدعم اللوجيستى للمحطة وتوفير الخدمات اللازمة، وتذليل أية عقبة قد تقابل فريق الخبراء الروس الموجودين بالمحطة، الذين يباشرون الأعمال التمهيدية استعداداً لإطلاق إشارة البدء في المشرع.

 وأضاف محافظ مطروح في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أنه يزور موقع المحطة بشكل دورى للاطمئنان على سير العمل، وعدم وجود أية معوقات، ومعرفة إذا ما كان هناك مطالب يمكن تلبيتها من جانب المحافظة، كما يتابع وينسق مع وزارة الكهرباء مجريات الأمور الخاصة بالمشروع النووى، لتقديم الدعم والخدمات اللازمة من المحافظة.

 وأكد " أبو زيد " أن هناك ترحيب واسع من جمع أهالي الضبعة واستعدادهم الكامل لتقديم الدعم للمشروع النووي، وينتظرون إقامة المشروع بفارغ الصبر، مشيراً إلى أن العمل داخل موقع المحطة النووية بالضبعة، يسير بشكل منتظم وجاد، من أجل تحقيق الحلم النووى الذى يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على تحقيقه لشعب مصر.

يذكر أن أرض مشروع المحطات النووية، يقع شمال مدينة الضبعة، ويفصل بينهما الطريق الدولي الإسكندرية – مطروح، وسيقام المشروع على مساحة بطول 15 كيلومتر على ساحل البحر وعمق نحو 5 كيلومترات من الطريق الدولي وحتى شاطئ البحر.

وتم الانتهاء من إنشاء السور المحيط بأرض المحطة من جميع الجهات، وإنشاء نقاط الحراسة والمراقبة على الأسوار، وتتولى تأمين أرض المحطة، وحدات من القوات المسلحة والشرطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة