مدير مستشفيات جامعة الزقازيق: إعفاء مريض الإيدز من كافة الرسوم وتوفير دم له

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:48 م
مدير مستشفيات جامعة الزقازيق: إعفاء مريض الإيدز من كافة الرسوم وتوفير دم له مستشفى الزقازيق الجامعى - أرشيفية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور "هشام عنانى" مدير عام المستشفيات بجامعة الزقازيق، إن مريض الإيدز، دخل مستشفى الزقازيق الجامعى، أمس، لكى يجرى عملية فتاء، وكان أخر أسم فى قائمة المرضى، وأثناء إجراء الفحص الطبى له، تبين إصابته بمرض الإيدز وفيرس سى.

وتابع"عناني" أن أسرة المريض عندما علمت بمرضه، تركته وانصرفت، وقمنا بإعفاءه من جميع الرسوم، حتى التبرع بالدم، وقررنا توفير الدم له وقت إجراء العملية، وتم عزله بغرفة مفردة وإجراء التحاليل له مرة أخرى، قبل دخول العملية.

وأضاف عنانى فى تصريح للـ "اليوم السابع" إنه طبقا لاشتراطات مكافحة العدوى لا يتم عزل مريض الإيدز، ولكن نقوم عامة بعزلهم حرصا على باقى المرض، وذلك كنوع من الجانب النفسى، ولكن الإيدز لا ينتقل إلا عن طريق نقل الدم.

تلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، إخطار من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا من مستشفى الزقازيق الجامعى، بإستقبال" إبراهيم ع ع م" 47 سنة مقيم قرية تابعة لمركز بلبيس محافظة الشرقية، مصابا بمرض الإيدز، وتحرر المحضر رقم 239/2 أحوال قسم ثانى الزقازيق لسنة 2017.

وتبين من التحريات أن المريض دخل المستشفى لإجراء عملية فتاء، وأثناء التحضير لإجراء العملية تم إجراء التحاليل الطبية له، وتبين أنه مصاب بفيرس سى والإيدز، وتسبب ذلك فى حالة إستياء بين المرضى، بعد علمهم وخاصة أن المريض كان متوجد معاهم قبل إجراءه العملية بأحد الأقسام.

وأفاد مصدر طبي، بمستشفى الزقازيق الجامعى، أن مرض الإيدز ينتقل عن طريق الدم فقط، وأن مريض الأيدز يتعايش بشكل طبيعى مع المواطنين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة