السفارة البريطانية تطلق حملة "زيى زيك" لتشجيع المصريين ذوى الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:33 م
السفارة البريطانية تطلق حملة "زيى زيك" لتشجيع المصريين ذوى الاحتياجات الخاصة وزير التنمية المحلية د/ هشام الشريف مع السفير البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق السفير البريطانى بمصر جون كاسن حملة جديدة تحت مسمى "زيى زيك" خلال فعالية خاصة بالاحتفال بإنجازات المصريين من متحدى الإعاقة والمنظمات التى تدعهم لتحقيق إمكاناتهم.

 

وقال بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة اليوم إن وزير التنمية المحلية "د/ هشام الشريف"، وعضو البرلمان "هبة هجرس"، ومؤسسى "حلم" أمينة الساعى ورامز ماهر، ورئيس البعثة المصرية فى المنظمة الدولية لذوى الإعاقة "سيلين أبريك" رافقوا السفير فى إطلاق المبادرة. 

 

وهنأ السفير "جون كاسن" فريق الأبطال المصرى الذى شارك فى كأس العالم لتنس الطاولة والسباحة الذى نظمه الاتحاد الدولى لرياضة الإعاقة الذهنية.

 

وعرضت الاحتفالية أيضا أعمال المنظمات والمساعى الاجتماعية فى تحسين حياة المصريين من ذوى الأحتياجات الخاصة ومتحدى الإعاقة باستخدام أدوات تكنولوجية مبتكرة، وركزت العديد من المشاريع على تطوير الوصول إلى التعليم وفرص العمل للمصريين من متحدى الإعاقة، مثل "تأهيل"، الذى يستخدم التعليم عن بعد ويستعين بألعاب تفاعلية لتعليم الأطفال من متحدى الإعاقة.

 

ونفذت عدد من الشركات البريطانية المساهمة فى الاحتفالية -ومن ضمنها يونيليفر وفودافون -برامج المسئولية الاجتماعية للشركات من أجل اتخاذ خطوة استباقية فى التعزيز من حقوق متحدى الإعاقة داخل أماكن العمل.

 

وقد صرح السفير جون كاسن قائلاً: "نطلق اليوم حملة جديدة للاحتفال بالدور الذى يلعبه المصريون ذوو الإعاقة فى المجتمع، ودعم المنظمات التى تتيح لهم فرص النجاح".

 

وتعتبر "زى زيك" جزءا من حملة "مصر الملهمة" التابعة للسفارة البريطانية، وهى مبادرة تهدف إلى الاحتفال بالمصريين الملهمين فى جميع مجالات الحياة وتجميعهم والاستثمار فى إمكانياتهم من أجل إحداث تغيير فى مصر وباقى دول العالم. فمن خلال مبادرة "مصر الملهمة"، تقيم السافرة البريطانية سلسلة من الفعاليات والأنشطة التى من شأنها أن تبرز الأمثلة الناجحة فى القطاعات المتنوعة، مثل الزراعة والرياضة والمؤسسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المساواة بين الرجل والمرأة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة