دفتر أحوال المواطن.. طفلة مصابة بثقبين فى القلب ووالدها من محدودى الدخل.. قارئ يطالب بفرض غرامات على مخالفى وضع الحواجز الحديدية بالخصوص.. شكوى من عدم وجود غطاء بالوعة صرف صحى بفيصل

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. طفلة مصابة بثقبين فى القلب ووالدها من محدودى الدخل.. قارئ يطالب بفرض غرامات على مخالفى وضع الحواجز الحديدية بالخصوص.. شكوى من عدم وجود غطاء بالوعة صرف صحى بفيصل دفتر أحوال المواطن
كتب ــ أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

طفلة مصابة بثقبين فى القلب ووالدها يجلس أمام المستشفيات أملا فى علاجها

أرسل أحد قراء "اليوم السابع"، استغاثة عاجلة، لمعاناة طفلة تدعى جنى أحمد شحاتة لإصابتها بثقبين فى القلب، بالإضافة إلى تدخل فى الرئة، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية، ترددها الدائم على الكثير من المستشفيات الحكومية دون استجابة لخطورة حالتها.

مطالب بعلاج الطفلة جنى لانقاذ حالتها
مطالب بعلاج الطفلة جنى لإنقاذ حالتها

وأضاف القارئ عبر شكواه، «الطفلة متواجدة الآن أمام مستشفى أبو الريش، بعد رفضهم قبول الحالة لعلاجها، خاصة أن والدها من محدودى الدخل، ولا يقدر على مصاريف علاجها أو تكاليف العمليات الجراحية، مطالبا وزارة الصحة بالتدخل لإنقاذ حياة الطفلة.

 

قارئ يطالب بفرض غرامات على مخالفى وضع الحواجز الحديدية بالخصوص

أرسل القارئ أحمد عبد الغنى، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من استغلال أصحاب المحال والعمارات السكنية بوضع حواجز حديدية فى الطريق العام، بمدينة الخصوص التابعة لمحافظة القليوبية.

وضع حواجز حديدية أمام المحال ومدخل العمارات السكنية
وضع حواجز حديدية أمام المحال ومدخل العمارات السكنية

وطالب القارئ عبر شكواه، محافظة القليوبية بتفعيل القانون ضد المخالفين لإعاقتهم حركة الطريق والاستيلاء على أجزاء من الشارع، وإشغالها لصالحهم دون مراعاة للسكان والمارة بمنطقة محطة الشجرة بجوار مدرسة الإشراف.

 

شكوى من عدم وجود غطاء بالوعة صرف صحى بفيصل.. وقارئ: نتخوف من سقوط أطفالنا

أرسل القارئ أحمد جمال، شكوى من عدم وجود بالوعة صرف صحى بشارع عباس العقاد متفرع من شارع الملكة، فيصل محافظة الجيزة.

بالوعة صرف صحى بدون غطاء
بالوعة صرف صحى بدون غطاء

وأضاف القارئ عبر شكواه، أن الأهالى والمارة يعانون من عدم تغطية بالوعات الصرف الصحى بالمنطقة، التى تسبب أذى للسيارات والدراجات، وتخوف الأسر من سقوط أطفالهم فيها نتيجة الإهمال.

 

صور..ظهور شبورة مائية على الطريق الزراعى بالقليوبية 

شارك أحد قراء "اليوم السابع" بمجموعة من الصور، تظهر كثافة الشبورة على طريق القاهرة إسكندرية الزراعى فى الساعات الأولى من الليل ليوم الأربعاء.

الشبورة المائية تحجب الرؤية بالطريق الزراعى بالقليوبية
الشبورة المائية تحجب الرؤية بالطريق الزراعى بالقليوبية

وطالب القارئ عبر رسالته، بتوخى الحذر أثناء السير، وعدم تجاوز فى السرعات منعًا لتصادم مفاجئ على الطريق، خاصة وجود كثافة عالية لمرور سيارات النقل الثقيل، مضيفًا أن الطريق يعانى من نقص الخدمات من عدم تمهيده ورصفه، واستقطاع أجزاء منه بإزالة طبقة الأسفلت دون رصفه.

قارئ يرصد حمولة زائدة لسيارة محملة بالحجارة فى مدينة الشروق

أرسل القارئ محمد دياب، شكوى من وجود سيارات نقل محملة بالحجارة فى أحد الطرق الرئيسية بمدينة الشروق، ويمكن أن تؤدى إلى كارثة فى حال وقوعها، مطالباً بضرورة تشديد الرقابة.
مقطورة بحمولة زائدة وسط السيارات
مقطورة بحمولة زائدة وسط السيارات

 

وأضاف القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً:"للأسف تلك الصورة فى الطريق الرئيسى بمدينة الشروق فى عز الظهر، وسط غياب تام من رجال المرور".

 

شكوى من طفح مياه الصرف فى أحد شوارع القليوبية

أرسل أهالى شارع أشرف سلامة بقرية كوم أشفين بالقليوبية، شكوى من طفح مياه المجارى وتسربها أسفل العقارات، وانتشار الحشرات الزاحفة والروائح الكريهة، مطالبًا المسئولين بضرورة حل الأزمة فى أقرب وقت.

وأضاف القارئ مصطفى عبدالله محمد، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً: "نستغيث بالمسئولين فى القليوبية من طفح مياه المجارى حتى تسربت إلى منازلنا، وانتشار الأمراض بين  أطفال القرية، ونطالب بضرورة شفط المياه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة