صور.. إقبال ضعيف على شراء اللحوم بالرغم من انخفاض أسعارها بالغربية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:58 م
صور.. إقبال ضعيف على شراء اللحوم بالرغم من انخفاض أسعارها بالغربية جانب اسواق اللحوم بالغربية
الغربيه - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق اللحوم والمواشى بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، ركود كبير من المستهلكين بالرغم من انخفاض أسعارها التى كانت قد ارتفعت إلى 130 جنيها للكيلو البقرى، 120 جنيها للجاموسى، 140 جنيها للحوم الضانى، ما أرغم أصحاب المحلات إلى النزول بأسعارها لتسجل 110 للحوم البقرى، 100 للجاموسى، 120 للضانى، في جميع محلات الجزارة، وشهدت أسواق بيع اللحوم "تحيا مصر" إقبالا متوسطا ويتم بيع اللحوم 80، و90 للكيلو .

وأكد على كشك أحد الجزاريين أن السبب الرئيسى فى انخفاض أسعار اللحوم هو حالة الركود التى تعانى منها الأسواق خلال الأسابيع الماضية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ، ما جعل أصحاب المزارع لبيع المواشى الموجودى لعدم تحمل خسائر أكبر .
 
 
وقالت سميرة أحمد أن السبب الرئيسى فى تراجع أسعار اللحوم هو عدم إقبال المواطنيين لشرائها نظرا للارتفاع الجنونى التى كانت قد وصلت إليه والذى تبين أنه كان بسبب جشع التجار، حيث وصل سعر الكيلو إلى 130 جنيها وعندما تم مقاطعتها انخفض إلى 100 جنيه .
 
ومن جانبه صرح المهندس عادل العتال وكيل وزارة الزراعة بالغربية أن المديرية أنشأت عدة منافذ لبيع اللحوم الطازجة من خلال التعاقد مع جزارين، وأن عدد المنافذ 8 بواقع منفذ فى كل إدارة زراعية بمدن ومراكز المحافظة وتم تحديد سعر كيلو اللحوم 90، و80 جنيها وذلك تيسيرا على المواطنيين ومواجهة جشع التجار. 
 
 ركود أسواق اللحوم
ركود أسواق اللحوم

 أسواق اللحوم
أسواق اللحوم

جانب اسواق اللحوم
جانب اسواق اللحوم

 إقبال ضعيف بسوق المواشي
إقبال ضعيف بسوق المواشي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة