صور العالم هذا المساء..7 أيام من الانتفاضة فى وجه الاحتلال وضد قرار ترامب.. التعاون الإسلامى تطالب العالم بالاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين..فنانون يشاركون فى عرض حرب النجوم بمهرجان دبى..وحفل للأطفال بقصر الإليزيه

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 10:00 م
صور العالم هذا المساء..7 أيام من الانتفاضة فى وجه الاحتلال وضد قرار ترامب.. التعاون الإسلامى تطالب العالم بالاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين..فنانون يشاركون فى عرض حرب النجوم بمهرجان دبى..وحفل للأطفال بقصر الإليزيه العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم السابع على التوالى تستمر الانتفاضة الفلسطينية العربية الإسلامية، فى وجه الاحتلال الإسرائيلى، وضد القرار الغاشم الصادر من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصة للاحتلال، وفى الإمارات شارك عدد من الفنانين فى العرض الأولى لفيلم حرب النجوم فى ختام مهرجان دبى السينمائى، وفى فرنسا احتفل الرئيس إمانويل ماكرون وزوجته بأعياد ميلاد عدد من الأطفال فى قصر الإليزيه.. وإلي التفاصيل:- 

 

7 أيام من الانتفاضة فى وجه الاحتلال وضد قرار ترامب الغاشم.. 
 

أثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الأسبوع الماضى، باعتراف بلاده بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، انتفاضة غضب عربية وعالمية، تلتها تحذيرات عديدة للإدارة الأمريكية من تداعيات وخطورة القرار على السلام فى المنطقة.

وانتفض الشارع العربى فى مواجهة القرار الأمريكى، بخروج مسيرات شعبية حاشدة فى شوارع العديد من البلدان، كذا تستمر المظاهرات فى المدن الفلسطينية المختلفة منددة بالقرار الأحادى الجانب من قبل واشنطن، واليوم الأربعاء، تجددت مواجهات فى الأراضى المحتلة، بين متظاهرين فلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلى، فى بيت لحم، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى.

وفى السياق ذاته، تظاهر آلاف المواطنين العرب والمسلمين، اليوم الأربعاء، أمام مقر مؤتمرات منظمة التعاون الإسلامى، فى مدينة اسطنبول التركية، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى بموجبه تعترف واشنطن، بمدينة القدس، عاصمة لإسرائيل.

وحمل المتظاهرون أعلام بلادهم وعلم فلسطين، كما ارتدوا أقنعة مرسوم عليها صورة المسجد الأقصى، وذلك خلال المظاهرة الرافضة للقرار الأمريكى الداعم للدولة العبرية، منتهكًا بذلك الحقوق الفلسطينية فى إقامة دولة مستقلة دون تدخل من سلطات الاحتلال، وفق حدود 1967، وقرارات الأمم المتحدة الملزمة بحل الدولتين.

وتتزامن المظاهرات فى المدينة التركية، مع انعقاد القمة الإسلامية الطارئة لزعماء العالم الإسلامى، لبحث الأزمة عقب قرار الرئيس الأمريكى، الذى أثار حالة من السخط والغضب ليس فى العالم العربى والإسلامى فقط، بل وعلى المستوى الدولى فى مختلف أنحاء العالم، حيث توالت ردود الفعل الرافضة من مختلف الدول والمنظمات الدولية للقرار الأمريكى.

ومن جهتها، شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلى، حملة اعتقالات واسعة منذ مساء الأمس، وحتّى فجر اليوم الأربعاء، طالت 60 مواطناً فلسطينيا، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكى دونالد ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل، إلى قرابة 260 معتقلا.

وقال نادى الأسير الفلسطينى، إن قوات الاحتلال، أعتقلت 20 مواطناً من القدس، بينهم 8 أطفال، كما اعتقلت 11 مواطناً من محافظة الخليل، واعتقلت 8 مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقلت 8 مواطنين آخرين من محافظة نابلس.

وأضاف نادى الأسير، أن الاحتلال اعتقل 7 مواطنين من محافظة جنين، وهم، النائب فى المجلس التشريعى خالد سعيد، أحمد صادق أبو بكر، محمد عوض الجمال، طارق هلال معالى، رامى عواد، حذيفة الجمل وأشرف بخيتان، علماً أنّه تمّ الإفراج عنهم لاحقاً.

فيما اعتقل 3 مواطنين من محافظة طوباس، وهم: مهيب خالد أبو صلاح، محمد جمال سليمان وإبراهيم جمال سليمان، ومواطنين من محافظة طولكرم، وهما: محمد سعيد صلاح ورائد محمود قوزح، كما اعتقلت حامد المصرى، البالغ من العمر 15 عامًا، بعد إصابته بالرّصاص الحى، وهو  يخضع حاليًا للعلاج فى مستشفى "بلنسون" الاحتلالى.

من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، شابًا فلسطينيًا على مدخل محطة الحافلات المركزية بشارع يافا غربى القدس المحتلة، وزعم الاحتلال، أن اعتقال الشاب الفلسطينى جاء بسبب العثور على سكين معه خلال تفتيشه.

اخبار عربية ، منظمة التعاون الاسلامى ، مدينة القدس ، الاراضى الفلسطينية ، الاحتلال الاسرائيلى ، نقل السفارة الامريكية ، قرار ترامب ، دونالد ترامب ، اخبار العرب ، اخبار فلسطين

متظاهرون ضد قرار ترامب يرتدون قناع يحمل صورة الأقصى
متظاهرون ضد قرار ترامب يرتدون قناع يحمل صورة الأقصى

 

مظاهرة فى تركيا ضد قرار ترامب بشأن القدس
مظاهرة فى تركيا ضد قرار ترامب بشأن القدس

 

مظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس
مظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس

 

علم فلسطين وصورة الأقصى فى مواجهة قرار ترامب
علم فلسطين وصورة الأقصى فى مواجهة قرار ترامب

 

متظاهر يرتدى صورة تحمل صورة الأقصى
متظاهر يرتدى صورة تحمل صورة الأقصى

 

جانب من الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال
جانب من الاشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال

 

قوات الاحتلال تعتدى على المتظاهرين الفلسطينيين
قوات الاحتلال تعتدى على المتظاهرين الفلسطينيين

 

قوات الاحتلال تضرب المتظاهرين الفلسطينيين بقنابل الغاز
قوات الاحتلال تضرب المتظاهرين الفلسطينيين بقنابل الغاز

 

جندى إسرائيلى يتحدث للمتظاهرين عبر مكبر للصوت
جندى إسرائيلى يتحدث للمتظاهرين عبر مكبر للصوت

 

شاب فلسطينى يواجه رصاص الاحتلال بالحجارة
شاب فلسطينى يواجه رصاص الاحتلال بالحجارة

 

اشعال إطارات السيارات لتخفيف حده الغاز المسيل للدموع
اشعال إطارات السيارات لتخفيف حده الغاز المسيل للدموع

 

فلسطينيون يفرون من رصاص قوات الاحتلال
فلسطينيون يفرون من رصاص قوات الاحتلال

 

متظاهرون فلسطينيون يرفعون علم بلادهم فى مواجهة الاحتلال
متظاهرون فلسطينيون يرفعون علم بلادهم فى مواجهة الاحتلال

 

الاحتلال ينشر عناصر بزى مدنى فلسطينى وسط المحتجين لاعتقالهم..
 

لم تستطع قوات الاحتلال الإسرائيلى، السيطرة على طوفان الغضب الفلسطينى، بعد قرا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لتلجأ قوات الاحتلال لأسلوب جديد من نوعه فى التعامل مع المظاهرات، حيث قامت قوات الاحتلال بدس عناصر من الشرطة الإسرائيلية متخفية بزى مدنى فلسطينى، رافعين الأعلام الفلسطينية، والشال الفلسطينى، ويلقون الحجارة على قوات الاحتلال، ليتحول المشهد فى النهاية إلى القبض على المتظاهرين تحت تهديد السلاح، وتطويق الشباب الفلسطينى.

عناصر الشرطة الإسرائيلية المتخفية
عناصر الشرطة الإسرائيلية المتخفية

 

وتجددت المواجهات فى الأراضى المحتلة، منذ قليل، بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى بيت لحم احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

كما شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلى حملة اعتقالات واسعة منذ مساء الأمس وحتّى فجر اليوم الأربعاء، طالت (60) مواطناً فلسطينيا، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات على إعلان الرّئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، إلى قرابة 260 معتقلا .

شرطى إسرائيلى بزى مدنى يعتقل أحد المتظاهرين تحت تهديد السلاح
شرطى إسرائيلى بزى مدنى يعتقل أحد المتظاهرين تحت تهديد السلاح

وقال نادى الأسير الفلسطينى، إن قوات الاحتلال أعتقلت 20 مواطناً من القدس، بينهم ثمانية أطفال، كما اعتقلت (11) مواطناً من محافظة الخليل.

واعتقلت ثمانية مواطنين من محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقلت ثمانية مواطنين آخرين من محافظة نابلس.

اعتقال الفلسطينين من قبل الشرطة الإسرائيلية المتخفية
اعتقال الفلسطينين من قبل الشرطة الإسرائيلية المتخفية
 
 
قوات الشرطة الإسرائيلية بزى مدنى
قوات الشرطة الإسرائيلية بزى مدنى

التعاون الإسلامى تطالب العالم بالاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين..

أعرب ملوك ورؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى، المجتمعين فى إطار القمة الإسلامية الاستثنائية المنعقدة فى إسطنبول بالجمهورية التركية اليوم الأربعاء عن رفضهم بيان الإدارة الأمريكية غير القانونى بشأن وضع القدس، معلنين أن البيان الأمريكى باطل ولاغٍ من وجهة نظر الضمير والعدالة والتاريخ، شأنه فى ذلك شأن قرار إسرائيل ضم القدس وتدابيرها وإجراءاتها هناك والتى لم تكن ولن تكون يوماً مقبولة، داعين جميع أعضاء الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والمجتمع الدولى إلى أن يظلوا ملتزمين بوضع القدس وبجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

الرئيس-الفلسطينى-محمود-عباس

وشدد البيان، على أنه لن يكون بالإمكان البتة التنازل عن طموح إقامة دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، باعتباره شرطاً لازماً لإحلال السلم والأمن فى المنطقة، معلنين عزمهم التعاون والتنسيق من أجل نصرة قضية فلسطين والقدس الشريف فى المحافل الدولية، ولاسيما فى الأمم المتحدة، وحشد الدعم باسم الإنسانية جمعاء لتقوية دولة فلسطين ومؤسساتها فى جميع المجالات.

قمة-التعاون-الإسلامى

ودعا الزعماء جميع الدول التى لم تعترف بعد بدولة فلسطين، التى تم الإعلان عنها عام 1988 بالجزائر تجسيداً لرغبة أبناء الشعب الفلسطينى، فى أن يحيوا حياة حرة، إلى اتخاذ هذه الخطوة الحاسمة. إذ أضحى اليوم الاعتراف بدولة فلسطين شرطاً أساسياً لتحقيق التوازن ولسيادة الحس السليم ومنطق العقل فى المنطقة فى أعقاب التطورات الأخيرة.

قمة-التعاون-الإسلامى-بشأن-القدس

وأكدت الدول اعترافها بدولة فلسطين داعين دول العالم أجمع إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة محتلة لدولة فلسطين، موضحين ان الدفاع عن القضية الفلسطينية يستوجب، فى ظل الظروف الحالية، تحقيق المصالحة الفلسطينية دون مزيد من الإبطاء على أساس الاحترام المتبادل والثقة والتوافق وروح التضامن الوطنى، ونجدد فى هذا الصدد دعمنا لتحقيق هذه المصالحة.

قمة-التعاون-الخليجى-فى-تركيا

وطالب الزعماء إدارة ترمب بمراجعة قرارها غير القانونى الذى من شأنه أن يفجر الفوضى فى المنطقة، مضيفين:"ندعوها إلى إلغاء هذه الخطوة الخاطئة، مؤكدين على دعمنا الكامل لجميع أشقائنا الفلسطينيين، وفى مقدمتهم رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، فى نضالهم من أجل إقامة دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس".

وأكد إعلان إسطنبول الصادر عن - مؤتمر القمة الإسلامى الاستثنائي لبحث الوضع فى أعقاب اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشريف عاصمةً مزعومةً لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس -  الأهمية البالغة لصون حرمة والحرم القدس الشريف ووضعها التاريخى بالنسبة للأمة الإسلامية قاطبة، مشددا على أنه لن يتأتى للأمة الإسلامية الدفاع بقوة عن قضاياها على الصعيد العالمى إلا من خلال عمل قوامه الوحدة والتضامن.

قمة-التعاون-الإسلامى-بتركيا

وشددوا على التزامهم بأحكام ميثاقَى منظمة التعاون الإسلامى والأمم المتحدة وبمبادئ القانون الدولى، مشيرين إلى القرارات الصادرة عن مؤتمر القمة الإسلامى ومجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى بشأن فلسطين والقدس الشريف، مؤكدين أن القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة بشأن فلسطين والقدس الشريف، ولا سيما قرار مجلس الأمن الدولى رقم 478 لعام 1980.

كلمة-العاهل-الأردنى

وحيا البيان الختامى لقمة إسطنبول، المقاومة السلمية الاستثنائية التى ما برح الشعب الفلسطينى بأسره، وخاصة أهالى القدس الشريف، يبديها من خلال العديد من التضحيات ضد الانتهاكات الشنيعة فى الحرم الشريف فى يوليو 2017، مشددين على أهمية العمل المشترك مع جميع الشركاء الدوليين الذين يشاطروننا ذات الرؤى والأفكار للتصدى لبيان الرئيس الأمريكى ترامب، بالاستناد إلى الشرعية والقانون الدوليين، فضلا عن الامتناع عن العنف بجميع أشكاله.

ماكرون وزوجته يقيمان حفل للأطفال فى قصر الإليزيه..
 

أقام الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت ماكرون، حفل لعيد الميلاد لعدد من الأطفال الفرنسيين فى قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء.

وظهر ماكرون وزوجته بريجيت، بصحبة عدد كبير من الأطفال يلهون بالألعاب فى قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس، وفق صور نشرتها وكالة أنباء رويترز.

بريجيت ماكرون
بريجيت ماكرون

 

حفل الأطفال في قصر الإليزيه
حفل الأطفال في قصر الإليزيه

 

طفل يلتقط سيلفي مع ماكرون
طفل يلتقط سيلفي مع ماكرون

 

ماركون يلعب مع الأطفال
ماركون يلعب مع الأطفال

 

ماكرون يتحدث للأطفال
ماكرون يتحدث للأطفال

فنانون يشاركون فى عرض حرب النجوم بمهرجان دبى..
 

حرص عدد كبير من نجوم الفن فى العالم العربى على حضور العرض الأول لفيلم حرب النجوم فى دبي، وفق ما نشرت صفحة المهرجان علي "تويتر"

ويعرض فيلم حرب النجوم فى ختام الدورة الـ14 لمهرجان دبى السينمائى قبل العرض التجارى له فى الإمارات حسب إدارة المهرجان، وفق صور نشرتها وكالات الأنباء العالمية.

وحضر إلى حفل الختام من مصر الفنانة بشرى، والمخرجة الإماراتية أمل العقروبي، والممثلة الأردنية ميس حمدان، والفنانة نسرين طافش.

وأعلن اليوم المهرجان توزيع جوائزه لهذا العام، وحققت الممثلة منحة البطراوى المفاجأة وفازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها فى الفيلم المصرى "زهرة الصبّار".

276331-01-02
الحاصلين علي الجوائز 

 

أعضاء فريق بورن أوت
أعضاء فريق بورن أوت

 

المخرج السينمائي محمد بكري
المخرج السينمائي محمد بكري

 

المديرة الفلسطينية أنيماري جاسر
المديرة الفلسطينية أنيماري جاسر

 

المصور السينمائي اللبناني طلال خوري
المصور السينمائي اللبناني طلال خوري

 

الممثلة السورية نسرين طافش
الممثلة السورية نسرين طافش

 

الممثلة فرح الشاعر
الممثلة فرح الشاعر

 

سيلفي علي السجادة الحمراء
سيلفي علي السجادة الحمراء

 

صورة جماعية
صورة جماعية

 

عرض حرب النجوم في مهرجان دبي
عرض حرب النجوم في مهرجان دبي

 

عرض حرب النجوم
عرض حرب النجوم

 

مشارك يتحدث للمقنعين
مشارك يتحدث للمقنعين

 

مشارك يمسك بأحد الأشكال في حرب النجوم
مشارك يمسك بأحد الأشكال في حرب النجوم

 

مشاركين في حرب النجوم
مشاركين في حرب النجوم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة