طلاب بجامعة أيوا الأمريكية ينظمون فعالية لإثارة الوعى بحادث الروضة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:53 م
طلاب بجامعة أيوا الأمريكية ينظمون فعالية لإثارة الوعى بحادث الروضة قرية الروضة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعى طلاب بولاية أيوا الأمريكية إلى إثارة اهتمام ومعرفة زملائهم الطلاب بالحادث الإرهابى المروع الذى وقع فى مسجد الروضة بسيناء الشهر الماضى والذى راح ضحيته أكثر من 305 من الأبرياء.

 وذكرت موقع "أيوا ستايت دايلى" المحلى فى أيوا المعنى بأخبار الولاية الأمريكية، أن كريستى أوكسندين الطالبة فى كلية الهندسة بجامعة أيوا، التى يدرس بها أكثر من 800 طالب أجنبى بينهم 10 مصريين، تذكرت كيف رأت على صفحة الفيس بوك الخاصة بأحد زملائها "مصرى الجنسية" معلومات شاركها عن الحادث الذى وقع فى بلده.

ولاحظت أوكسندين انه لم يكن هناك تغطية كبيرة عن الحادث فى الولايات المتحدة وأن أغلب الناس لم يدركوا ما حدث فى الرابع والعشرين من نوفمبر الماضى عندما تم إطلاق النار على المصلين.

وفكرت أوكسندين فيما يمكن أن تفعله حيال هذا الأمر، فتحدثت مع الطالب وتوصلا إلى تنظيم حدث كمكان لآن للطلاب المهتمين لتذكر من قتلوا وإثارة الوعى بالعنف نتيجة للخلافات التى تحدث فى العالم، وتم تنظيم فعالية بعنوان "I promise 305" خارج مكتبة باركز أمس الثلاثاء.

وتقول أوكسندين إن هذا الحدث يمثل طريقة ليعبر بها أعضاء جامعة ولاية أيوا عن تضامنهم مع الطلاب من مصر ومناطق كثيرة بوجد بها عنف.

وفى هذا الحدث، استطاع الحاضرون أن يأخدوا واحدة من 305 من القرنفل الأبيض، وهو نفس عدد ضحايا الحادث الإرهاب، وزر مكتوب عليه " أن أعد"، ويمثل هذا إعلانا من الشخص الذى يضع هذا الزر بالتفكير والتحرك والرد على الصعيد العالمى، ويقصد به أن يتعهد الشخص بمتابعة الأنشطة والمعرفة التى تقع خارج نطاق منطقة الراحة الخاصة بها، وهو تعبير عن تعاطف مع الذين وقع فى بلدانهم أحداث عنف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة