تأجيل المؤتمر الأقتصادى بالغردقة لمارس بدلا من يناير لدعوة محافظات الصعيد

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:06 م
تأجيل المؤتمر الأقتصادى بالغردقة لمارس بدلا من يناير لدعوة محافظات الصعيد لقاء المحافظ برئيس هيئة العامة للاستثمار
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، عن اقامة المؤتمر الإقتصادى بمدينة الغردقة فى شهر مارس المقبل بدلا من شهر يناير وذلك لإتاحة الفرصة لمحافظات الصعيد لعرض مشروعاتها خلال المؤتمر، لعرض الفرص الاستثمارية والمشروعات الاقتصادية لكل محافظة .
 
جاء ذلك خلال لقاء  اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر اليوم بمنى زوبع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والوفد المرافق لها  للتنسيق لإقامة المؤتمر اقتصادى على مستوى صعيد مصر .
 
وأكد المحافظ فى بيان للمحافظة أن المؤتمر يقام لعرض المشروعات وفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة ومحافظات الصعيد لجذب مزيد من الاستثمارت واتاحة فرص عمل للشباب، ومن المقترح حضور هيئة التنمية الصناعية وهيئة التنمية السياحية والمثلث الذهبى وغيرها من الجهات المعنية كما سيشارك بالمؤتمر عدد هائل من المستثمرين بمختلف دول العالم . 
 
وأكد المحافظ ان المحافظة قامت بكافة الاجراءات والاستعدادت لتزييل العقبات أمام أى مشروع اقتصادى سيقام على ارض المحافظة مؤكدا انه جاء نتيجة سنوات من العمل والدراسة والاجتماعات مع كافة الجهات المعنية .
 
واشار المحافظ إلى أن اقامة هذا المؤتمر ستعد باكورة لجذب الاستثمارات لفتح فرص عمل للشباب بإقامة مشروعات تقدر تكلفتها مليارات الجنيهات وذلك لتحريك دورة الانتاج بخلق فرص عمل مستدامة وايضا فرص عمل غير مباشرة مؤكدا ان هذا هو دور الدولة اتجاه المواطنين .
 
كما أشار إلى أن رؤية المحافظة اعتمدت على خلق مقاصد سياحية جديدة بإنشاء مشروعات لأنشطة سياحية جديدة لم يتم استخدامها حنى الآن ، حيث تغير اتجاهات العالم وميول السائحين بين الفترة والاخرى لذا تهدف المحافظة لانشاء مقاصد مستدامة كالسياحة التعليمية والرياضية والعلاجية  .
 
ومن جانبها أكدت منى زوبع رئيس هيئة الاستثمار أن اقامة المؤتمر تأتى بناءا على التواصل المستمر من اللواء أحمد عبدالله مشيرة إلى أنه سيتم زيارة مسئولى قطاع الترويج والمناطق الاستثمارية بزيارة المحافظة خلال الأيام المقبلة للتنسيق .
 
واشارت زوبع  إلى سعادتها بإقامة المؤتمر لما يمثلة من أهمية كبيرة فى عرض فرص الاستثمار الواعدة بجميع محافظات الصعيد على أرض مدينة الغردقة بحضور الجهات المعنية ومستثمرى العالم .
 
وكانت تفقدت اليوم الدكتورة منى زوبع رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة عدد من للاراضى المطروحة للاستثمار بالغردقة، والقاعة المقرر إقامة المؤتمر بها باخد فنادق الغردقة .
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة