صور.. جوتيريس يشارك فى المنتدى العالمى للتغطية الصحية لعام 2017

الخميس، 14 ديسمبر 2017 06:44 ص
صور.. جوتيريس يشارك فى المنتدى العالمى للتغطية الصحية لعام 2017 الأمين العام للأمم المتحدة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، كلمة على هامش مشاركته فى المنتدى العالمى للتغطية الصحية 2017 بالعاصمة اليابانية "طوكيو" وذلك بحضور  رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، إن كوريا الشمالية وغيرها من الدول يجب أن تطبق قرارات مجلس الأمن الدولى الخاصة ببرامج بيونجيانج النووية والصاروخية بالكامل.

وأدلى جوتيريس بالتصريحات للصحفيين بعد اجتماعه برئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى طوكيو عقب أيام من عرض وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون بدء محادثات مباشرة مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة.

وقال البيت الأبيض، أمس الأربعاء، إنه لا يمكن إجراء مفاوضات مع كوريا الشمالية إلا عندما تحسن سلوكها. وامتنع البيت الأبيض عن قول ما إذا كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد وافق على مبادرة تيلرسون.

وتصر اليابان على أن الوقت قد حان لمواصلة أقصى الضغوط على بيونج يانج لا بدء محادثات بشأن برامج الشمال الصاروخية والنووية. وقال جيفرى فيلتمان مسؤول الشؤون السياسية بالأمم المتحدة الذى زار بيونجيانج الأسبوع الماضى إن مسؤولين بارزين فى كوريا الشمالية لم يبدوا أى التزام بالمحادثات لكنه يعتقد أنه ترك الباب "مفتوحا بعض الشيء".

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس

 

الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الوزراء اليابانى
الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الوزراء اليابانى

 

المشاركون فى المنتدى العالمى للتغطية الصحية 2017
المشاركون فى المنتدى العالمى للتغطية الصحية 2017

 

أنطونيو جوتيريس  وشينزو آبى
أنطونيو جوتيريس وشينزو آبى

 

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة