محافظ المنيا: مسابقة لخريجى الفنون وافتتاح معرض منتجات مدرسة أبو قرقاص

الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:13 م
محافظ المنيا: مسابقة لخريجى الفنون وافتتاح معرض منتجات مدرسة أبو قرقاص اجتماع محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عصام البديوى محافظ المنيا، اجتماعا موسعاً مع اللجنة العليا لتطوير وتجميل المحافظة، لدراسة واستكمال عدد من الموضوعات المقترحة لتجميل المحافظة، بحضور اللواء نبيل منصور، السكرتير العام للمحافظة، ودكتور محمد جلال نائب رئيس جامعة المنيا.

ووجه المحافظ  اللجنة، بالإعلان عن مسابقة لطلبة وخريجى الفنون الجميلة، لتنفيذ تصميم خاص بـ 3 جداريات بالمحافظة، مع تطوير ميدان المحطة، ووضع شروط ومعايير للمسابقة لتكون حافزا للإبداع والتميز من خلال جامعة المنيا .

قال المحافظ إن الهدف من التطوير والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى اللائق بالمحافظة وإظهارها بالشكل الذى يليق بها أمام الزائرين ، مؤكدًا على ضرورة المضى قدمًا نحو تحقيق الرضا الجماهيرى عن جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع المشكلات والمعوقات التى تواجههم.

وافق المحافظ على المقترح المقدم من مكتبة مصر العامة لعمل مسابقة فنية للرسم، لاستغلال الأماكن العامة وتوظيفها وتحويلها من أماكن ذات مظهر سئ لاماكن جميلة.

واستعرضت اللجنة المقترح الخاص بتطوير وتجميل كورنيش مدينة ديرمواس بطول 380 متر، وتطوير أحد ميادين مركز بنى مزار، وكلف المحافظ مجلس مدينة سمالوط لمتابعة أحد المقترحات التى تقدمت بها أحدى الجمعيات الأهلية لتطوير حديقة سمالوط ، وتطوير كورنيش المنيا وكافة الميادين بالمحافظة، وتجميل الميادين والحدائق العامة، وعلاج الاختناقات المرورية، والحد من الازدحام المرورى وتنظيم المرور، إعادة هيكلة الشوارع ودراسة التوسعات المتاحة فى الشوارع والميادين.

ومن جانب أخر افتتح البديوى، معرض منتجات طالبات مدرسة أبوقرقاص الثانوية الصناعية بنات، تحت عنوان "مصر أولا"، ضمن مبادرة تأهيل طالبات المدرسة لسوق العمل لخلق قيادات طلابية ترسخ القيم الأخلاقية، بحضور محمد عزب وكيل وزارة التعليم، والعقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص، وأعضاء مجلس أمناء المدرسة وبعض المؤسسات والجمعيات الأهلية .

قال المحافظ إن الدولة تعمل جاهدة لتحسين الصورة الذهنية عن مدارس التعليم الفنى، من خلال التدريب والتأهيل وإتاحة المشاريع الصغيرة والمتوسطة للجادين.

والمحافظة بصدد إقامة حضانات للأعمال والمشاريع بمراكز المحافظة تهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية للمواطنين، مؤكدا على ضرورة الاستفادة القصوى من مهارات وأفكار ومواهب وقدرات الشباب بالمحافظة .

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التعليم بدراسة إمكانية تخصيص منافذ لبيع منتجات الطلاب بمدارس التعليم الفنى داخل كل مدرسة لتلبية احتياجات المكان المحيط بها، وكذلك تحقيق الغاية الاقتصادية التى تعود بالفائدة على الطلاب والمدرسة، على أن تعمم تلك الفكرة بكل المحافظة .

من جانبه قال وكيل وزارة التعليم، إن المعرض يأتى نتائج لمبادرة نظمتها المدرسة بالتعاون مع بعض المؤسسات والجمعيات الأهلية، تضمنت جانبين، منها الجانب النظرى من خلال تنظيم سلسلة من ندوات للطالبات لتدعيم وترسيخ القيم الأخلاقية لدى الطالبات، ودورات للانضباط المدرسى، والاتصال والتواصل وتنمية مهارات العرض وتدريب على اللغة الانجليزية، والكمبيوتر ومقاييس الجودة للمنتجات، وكيفية عمل دراسات جدوى، بالإضافة إلى الجانب العملى من خلال عمل ورش تدريبية للتريكو والكروشية والزخرفة والرسم على الجلود والزجاج والألواح الزيتية والخياطة والاركيت والرسم بالفحم .

 

محافظ المنيا يفتتح (2)
محافظ المنيا يشاهد أعمال المعرض الفنى 

 

محافظ المنيا يفتتح (3)
محافظ المنيا بالمعرض منتجات مدرسة أبو قرقاص

 

محافظ المنيا يفتتح (4)
محافظ المنيا يشاهد لوحات المعرض 
 
محافظ المنيا يفتتح (5)
محافظ المنيا يستمع لأحد الطلاب

 

محافظ المنيا يفتتح (6)
محافظ المنيا مع الطالبات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة